اقتصاد وأسواق

التجارة الخارجية تقدم طلب للإنضمام منظمة شنغهاي والإتحاد الجمركي


الإعلام تايم – وكالات

كشف معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية حيان سلمان، عن التقدم بطلب للإنضمام إلى منظمة شنغهاي فضلاً عن التوجه لتوقيع اتفاقية مع الإتحاد الجمركي الذي يضم روسيا وبلاروسيا وكازاخستان والسعي إلى تعميق علاقة تبادل السلع بالمقايضة مع الدول الصديقة.

وبيَّن سلمان أن هذه الإجراءات ستساهم في تفعيل العلاقات الاقتصادية وتحسين الميزان التجاري وزيادة الصادرات السورية وتأمين المستوردات اللازمة، بحسب ما ذكرت وكالة (سانا) الرسمية.

وأوضح إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن مجالس أعمال جديدة، بعد تشكيل مجالس الأعمال لعدد من الدول التي شملت روسيا وإيران والصين وبلاروسيا وأوكرانيا وأرمينيا، إضافة إلى تشكيل اتحاد المصدرين.

سلمان أضاف أن مجالس الأعمال من شأنها أن تفتح جبهات عمل وفرصاً تسويقية جديدة وتسهم في تطوير العمل التجاري بين سورية وهذه الدول.

وأشار إلى أن الحكومة وضعت نصب عينها تفعيل المنشآت والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 60 بالمئة من الاقتصاد الوطني، ونقل جزء منها إلى المناطق الآمنة لإعادة عجلة الاقتصاد كما كانت عليه بعد أن ركزت الأعمال التخريبية على استهدافها.

وتابع سلمان "نترقب قريباً وقائع اقتصادية مطمئنة والدليل أن أغلب السلع الاستهلاكية متواجدة في الأسواق، حيث أن الصناعيين السوريين بدؤوا بالعودة إلى بلدهم بعد التسهيلات التي قدمتها الحكومة وأن مرحلة إعادة الإعمار بدأت بأيد وأموال سورية بالتعاون مع الأصدقاء".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=7881