الحدث السياسي

الجيش يدمر رتلي سيارات للمسلحين في ريف حلب.. ويقتل "جزار الأرمن" في كسب


الإعلام تايم - وكالات
تواصل وحدات الجيش العربي السوري تقدمها في ريف دمشق حيث أفادت وكالة (سانا) بأن وحدات من الجيش دمرت تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة للمجموعات الإرهابية في بلدة المليحة والمزارع المحيطة بها وأحرزت تقدماً على أكثر من محور بعد أن أوقعت أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم الشيشاني حبيب الله النمراوي و المصري محمد علي وإرهابي يلقب أبو عكرمة سعودي الجنسية كما سقط آخرون قتلى ومصابين مما يسمى "أبابيل حوران" وتم تدمير أسلحتهم.
إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة إلى الشرق من جامع صلاح الدين في حرستا، في حين تم تدمير مقر لمسلحي"الجبهة الإسلامية" وإيقاع عدد منهم قتلى بالقرب من معمل لميس في منطقة عدرا العمالية بموازاة  ذلك دمرت تجمع في مقالع البتراء بمنطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي لدمشق بما فيه من أسلحة وإرهابيين.
في سياق متصل أفاد مصدرعسكري بريف اللاذقية أن قوات من الجيش استطاعت قتل الإرهابي فارس الشيشاني الملقلب بـ"جزار الأرمن" كما تطلق عليه المجموعات الإرهابية، فيما أحكمت وحدة من الجيش سيطرتها صباح أمس الأحد على مخفر السمرة ورفعت علم الجمهورية العربية السورية عليه.
كما استهدفت وحدات الجيش تجمعات المسلحين في الرستن والدار الكبيرة وقرية الخالدية والسعن والعامرية وخربة حمرة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش تجمعات لمتزعمي المجموعات الإرهابية كانوا يتخذونهما منطلقاً لعملياتهم الإرهابية أمام مشفى الأمل بحي جورة الشياح بحمص وجنوب قرية الناطور بريف حمص وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين.
في حلب واصلت وحدات من الجيش تمشيطها مناطق العامرية والراموسة والشيخ سعيد وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري وحدات من الجيش دمرت رتلين من سيارات المسلحين في الأتارب وبلدة المعارة في ريف حلب الجنوبي الغربي.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش في دير الزور أعداداً من المسلحين بين قتيل ومصاب في أحياء الجبيلة والرشدية والصناعة ومنطقة هريبشة.
من جهة أخرى ترك تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" محافظة الرقة السورية أمس الأحد، متجهاً نحو العراق وسط حالة من الاضطراب في صفوف التنظيم ، وذلك عبر طريق المناطق الشرقية – دير الزور، وفق ماتناقلت مصادر إعلامية.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7857