أحوال البلد

مذكرة تفاهم بين الشؤون الاجتماعية ومؤسسة الشهيد


الإعلام تايم – سانا

تم أمس الأحد توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ عدة أنشطة وبرامج تستهدف عائلات الشهداء والجرحى مصابي الحرب بين وزارة الشؤون الإجتماعية ومؤسسة الشهيد .

وتهدف المذكرة إلى تعاون الجانبين في مجال تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية الأساسية بما يمكن أسر الشهداء والمصابين من خلال مشاريع تنموية، وتلتزم الوزارة بتنفيذ برامج الدعم التنموية لعائلات الشهداء والجرحى والمفقودين في مجالات دعم سبل العيش لهذه الأسرالتي تعيلها سيدات وتقديم منح تشغيلية لإقامة مشاريع مولدة للدخل إلى جانب تدريب مهني على بعض المشروعات الصغيرة إضافة إلى المعونات الإغاثية.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أهمية الشراكة والتشبيك مع المجتمع الأهلي في مجالات تنموية تعود بالفائدة على شريحة واسعة من المجتمع وخاصة ذوي الشهداء مبينة أن المؤسسة تعنى بذوي الشهداء من العسكريين والمدنيين ومصابي الحرب وذلك من خلال مشاريع تنموية مولدة للدخل تعود بالفائدة على أسر وعائلات الشهداء أو المصابين لتشكل مظلة حماية ذات بعد تنموي.

بدوره بين رئيس مجلس أمناء المؤسسة المهندس صقر رستم أن المؤسسة تعمل على تقديم أنواع الدعم المختلفة إلى ذوي الشهداء انطلاقاً من حمص لتشمل تدريجيا خدماتها المحافظات كافة، لافتاً إلى أن المشروعات ستكون بمثابة حاضنة لتلك الأسر وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية حكومية أوأهلية.

من جهته أشار نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة عهد السكري إلى أن المؤسسة ستعمل على إقامة مشروعات إنتاجية وتنموية لاسيما أنه تمت إقامة عدة مشاريع منها مجمع الشهيد الطبي بمدينة حمص ومشغل خياطة يشغل نحو 200 زوجة شهيد إضافة إلى السعي لتأسيس صندوق مركزي لتمويل المشاريع المراد تنفيذها.

يشار إلى أن "مؤسسة الشهيد" هي مؤسسة أهلية أشهرت بتاريخ 2013/12/19 لتقديم الرعاية لأسر الشهداء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7854