برشلونة يعلن الاستمرار في دوري السوبر الأوروبي


الإعلام تايم - مواقع

 

صرح نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي أمس الخميس، تمسكه بالاستمرار بمشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي رغم انسحاب معظم الفرق المؤسسة للبطولة الجديدة.

 

وذكر برشلونة في بيانه: "في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي، يشارك النادي، وجهة نظر معظم كبار أوروبا، أن هناك حاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستدامة المالية، وتحسين المنتج المقدم للجماهير وتعزيز قاعدة المشجعين".

 

وتابع: "في هذا السياق، وافق مجلس إدارة برشلونة، على وجه السرعة، على أن يكون من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة وجاذبية المنتج المقدم الذي يبحث عنه مشجعو كرة القدم".

 

وأضاف: "في الوقت نفسه، فإن البحث عن صيغ جديدة للتضامن مع أسرة كرة القدم ككل، أحد أكثر مبادئ نادي برشلونة الراسخة".

وشرح البيان: "تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأنه سيكون خطأ تاريخيا أن نرفض فرصة الانضمام لهذا المشروع كأحد المؤسسين، لأننا من أفضل الأندية في العالم، يجب أن تكون نيتنا دائما أن نكون بالمقدمة، هذا جزء لا غنى عنه في هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

 

وأكمل: "يحتفظ نادي برشلونة بصفته فريق كان وسيظل مملوكا من قبل أعضائه، بالحق في إرجاع الموافقة النهائية على هذا القرار إلى الهيئات الاجتماعية المختصة وعقب دراسة هادئة للمقترح".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=5&id=78484