اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار النفط


الاعلام تايم - وكالات

 

ارتفعت أسعار النفط مجدداً اليوم لتبلغ أعلى مستوياتها في 13 شهرا إذ شهدت الأسواق عمليات شراء جديدة بفعل مخاوف من احتمال أن يعطل الطقس البارد المفاجئ في تكساس إنتاج الخام الأمريكي لأيام أو ربما لأسابيع.

 

وذكرت رويترز أن، خام برنت صعد 89 سنتاً أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 65.23 دولاراً للبرميل ملامسا أعلى مستوياته منذ الـ 20 من كانون الثاني من العام الماضي.

 

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتاً أو ما يعادل1.1 بالمئة إلى 61.80 دولارا للبرميل مسجلة أعلى مستوياتها منذ الثامن من كانون الثاني 2020 بينما ارتفع الخامان القياسيان نحو دولار أمس وربحا ما يزيد على ستة بالمئة منذ إغلاقهما الخميس الماضي.

 

وظلت شركات إنتاج النفط وتكريره مغلقة في تكساس لليوم الخامس أمس بعد برد قارس مستمر منذ أيام وأصدر حاكم الولاية أمراً بحظر صادرات الغاز الطبيعي في محاولة لتسريع وتيرة استئناف إمدادات الكهرباء.

 

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 5.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 12 من شباط الجاري إلى نحو 468 مليوناً مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 2.4 مليون برميل.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=77563