أحوال البلد

الجامعة الافتراضية تدرس إدراج 5 برامج في الإجازة الجامعية


الإعلام تايم – سانا :

أوضح وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي خلال جولته على مقر الجامعة الإفتراضية أمس الإثنين، أهمية تطوير هذا النوع من التعلم والاستماع إلى أفكار تطويرية علمية وتقنية من الجامعة الإفتراضية، مشدداً على تفعيل العمل لسير العملية التدريسية في الجامعة ومدى توفر الخدمات والمستلزمات الأساسية لعملية تدريس المحتوى الإلكتروني وعملية التواصل مع الطلاب، مشيراً إلى ضرورة الإرتقاء بالعملية الأكاديمية في الجامعات السورية ومواكبتها لآخر التطورات العلمية والتقانية التي يشهدها العالم، منوهاً بتجربة الجامعة الإفتراضية السورية التي تشهد تطوراً ملحوظاً.

بدوره عرض رئيس الجامعة الدكتور رياض الداوودي عمل الجامعة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم وتنمية الموارد البشرية، معتبراً أن الجامعة الافتراضية السورية صيغة وسطى بين مشكلة الاستيعاب في الجامعات الحكومية والكلفة العالية في الجامعات الخاصة.

وبين الداوودي أن عدد طلاب الجامعة تجاوز 17 ألف طالب وخريجي الإجازات في الجامعة بلغ 5165 خريجاً فيما حاز شهادة الماجستير 516 طالباً حتى نهاية العام الماضي، لافتاً إلى أتمتة كل الأعمال الجامعية والتعليمية في الجامعة اعتماداً على برامج معيارية عالمية يتم تحديثها وتطويرها من قبل فرق الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تدرس 5 برامج في الإجازة الجامعية تشمل هندسة المعلومات وتقانة المعلومات والاقتصاد والحقوق والإعلام، إضافة إلى الدبلوم الوطني العالي و 4 برامج في الماجستير باختصاصات إدارة الجودة والمعلوماتية وإدارة التقانة وإدارة الأعمال.

يذكر أن الجامعة الافتراضية السورية أحدثت في دمشق عام 2002 وتعتمد نظام التدريس الالكتروني عن بعد بالتعاون مع الجامعات العالمية باستخدام أحدث الوسائل التقنية التي تضم صفوفا افتراضية ومكتبة وخدمات إلكترونية وتعتمد مناهج ذات محتوى الكتروني يتم تحديثه باستمرار وقابل للنشر على الانترنت.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7640