نافذة عالمية

من أجل حل الأزمة في سورية.. إحلال السلام ومكافحة الارهاب أهم أولويات السياسة الإيرانية والروسية


الإعلام تايم - وكالات :

عقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظریف ونظيره الروسي سیرغی لافروف، إجتماعاً مشتركاً في موسكو، موسکو لبحث القضایا الثنائیة والإقلیمیة ذات الإهتمام المشترك .

وصرح لافروف في ختام اللقاء للصحفیین، أن هذا اللقاء کان فرصة طیبة لتبادل وجهات النظر حول تعزیز التعاون بین طهران وموسکو سیما في موضوع ایران النووي والامن الاقلیمي وقضایا الشرق الاوسط ، وأن یثمر التعاون في المجالات المختلفة بین البلدین عن نتائج ایجابیة ومفیدة.

أما وزیر الخارجیة الایراني فقد أعرب عن أمله بنجاح اجتماع القمة للدول المطلة علی بحر قزوین المقرر الخریف القادم في آستراخان، وأن تزداد فرص التعاون بین ایران وروسیا في مجالات القضایا الاقلیمیة ومکافحة الارهاب.

 كان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد وصل إلى موسكو يوم أمس الاثنين، للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول المطلة علي بحر قزوين، حيث أكد في مؤتمرٍ صحفي على أن "إحلال السلام ومكافحة الارهاب، هي من أهم أولويات السياسة الإيرانية والروسية من أجل حل الأزمة في سورية".

 يقام الاجتماع الوزاري للدول المطلة على بحر قزوين في العاصمة الروسية موسكو، للتمهيد ورفع التوصيات لمؤتمر القمة المقرر لهذه الدول في موسكو، وتتكون الدول الخمس الساحلية لبحر قزوین من الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة  وروسیا وکازاخستان وترکمانستان و جمهوریة أذربیجان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7636