العالم العربي

الظواهري على الحدود الليبية المصرية.. و مرشحو الرئاسة يطرحون برامجهم الإنتخابية


الإعلام تايم - صحف
تحت عنوان "مصادر مصرية تنذر وتحذر: أيمن الظواهري في ليبيا،" كتبت صحيفة الشروق التونسية وفقاً لمصادر مصرية مطلعة "إن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة وصل مؤخراً إلى ليبيا".
وأكدت المصادر أن الظواهري وصل إلى ليبيا للإشراف على عمليات الإرهاب ضد مصر، لافتةً إلى أن العمليات الإرهابية يتم تنفيذها من خلال العناصر الإرهابية المنتشرة في كل مكان في مصر.
وأشارت المصادر إلى أن عدد المنضمين "للجيش المصري الحر" على الحدود الليبية 1500 أو 3000 ليس أكثر من ذلك، وأغلبهم مصريون، وهؤلاء نواة لجيش مصر الحر الذي لن يستطيع مواجهة كتيبة واحدة من كتائب الجيش المصري حسب تصريحه.
وقالت الصحيفة نقلاً عن المصادر: "هذه المؤامرة ليست وليدة اللحظة، بل خطة تم الإعداد لها في محاولة لمحاكاة ما يسمى "الجيش السوري الحر" الذي أسسته قطر بدعم أمريكي تركي لتفتيت الدولة السورية، وهذه التجربة فشلت رغم كل الإمكانيات والدعم."
في سياق الانتخابات الرئاسية المصرية، أصدر المشيرعبد الفتاح السيسي المرشح للرئاسة، وزير الدفاع السابق، أمس الاثنين، وفي خطوة مفاجئة تعليمات مشددة بإجراء حوار مع جميع القوى الشبابية من دون إقصاء، بما في ذلك شباب جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية الذين لم يتورطوا في أي أعمال عنف، ولم تصدر بحقهم أحكام قضائية متعلقة بالإرهاب أو أحداث العنف، وفق المتحدث الإعلامي باسم لجنة الشباب لحملة السيسي .
و قال زكي القاضي إن "اللجنة تستعد إلى إطلاق سلسلة من الفعاليات المكثفة في مختلف المحافظات فور بدء الدعاية الانتخابية بداية أيارالقادم، لتعريف المواطنين بملامح برنامج السيسي الانتخابي وحشدهم للتصويت لمصلحته".
من جهته، قال المتحدث الرسمي للحملة ، عبدالله مغازي "إن أعضاء الحملة وضعوا ميثاقاً أخلاقياً للتعامل "بالكلمة الطيبة والخلق الحسن"، مشيراً أن المشير أكد لهم "عاملوا الناس بأخلاقكم لا بأخلاقهم، وعدم الانجرار إلى أي استفزازات".
كما نظمت حركة "تمرد"، أمس الثلاثاء، حملة أطلق عليها، "أطلب من الرئيس"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها دعماً للسيسي .
وقال عضو اللجنة المركزية للحركة مصطفى الكيلاني إن الحملة ستعمل في المرحلة المقبلة على جمع مطالب المواطنين، وتقديمها إلى مركز أبحاث لدراستها ومن ثم التواصل مع المشير بشأنها .
فيما نظمت الحملة الشعبية للسيسي كرنفالاً نهرياً كبيراً ضم 5 مراكب نيلية مزينة بصور السيسي، طافت العديد من المناطق المطلة على نهر النيل في القاهرة، في إطار مشاركة الحملة في أعياد شم النسيم .
مقابل ذلك، قالت حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي إن مرشحها سيحصل على رمز النسر الذي حصل عليه في الانتخابات الرئاسية السابقة، و وضعت الحملة ملامح البرنامج الانتخابي لصباحي على موقعها الإلكتروني الذي يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية وهي: تنمية اقتصادية تحقق العدالة الاجتماعية، وحرية يحققها النظام الديمقراطي، وكرامة يحميها الاستقلال الوطني .
في السياق، أعلن حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية أن الحزب يتجه نحو مقاطعة الانتخابات لعدم الاعتراف بشرعية 30 حزيران/ يونيو، وقال المتحدث الرسمي للحزب، أحمد الإسكندراني، في بيان، "إن الاتجاه العام داخل الحزب هو مقاطعة الانتخابات".
يشار أن أمين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية المستشار عبد العزيز سلمان، أعلن أن الانتخابات، اقتصرت على مرشحين، السيسي وصباحي، بعد إغلاق باب الترشح أول أمس الاحد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7632