العالم العربي

مقتل 14 عسكرياً جزائرياً في أول عملية إرهابية عقب الانتخابات الرئاسية


الإعلام تايم - وكالات

أعلنت وكالة الأنباء لجزائرية، نقلاً عن مصدر أمني في الجزائر، أمس الأحد، عن مقتل إرهابيين برصاص الجيش في الجلفة، وذلك بعد ساعات على مصرع 14 عسكرياً في كمين لمسلحين في منطقة القبائل.

وقال مصدر عسكري جزائري رسمي، إن العملية الارهابية التي استهدفت قافلة للجيش الجزائري بمدينة تيزي وزو شرق العاصمة، ليلة أمس، قد خلفت مقتل 14 عسكرياً، وذلك في أول عملية إرهابية تستهدف الجيش عقب الانتخابات الرئاسية.

وذكر المصدر، أن العملية الإرهابية، قد استهدفت وحدة عسكرية، كانت قد أنهت عملية لتأمين الإنتخابات الرئاسية، التي جرت الخميس الماضي، حيث فاجأتها مجموعة إرهابية "كبيرة العدد" على حد تعبيره، أطلقت عليها النار، حيث قتل 11 عسكرياً في نفس المكان، فيما قتل 3 في وقت لاحق، نتيجة لخطورة الإصابات التي تعرضوا لها.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن وحداتها على المستوى الوطني، قد تمكنت من القضاء على 37 إرهابياً، منذ بداية 2014، 22 منهم في أذار/ مارس الماضي.

ويشن الجيش الجزائري، منذ أكثر من شهر، عمليات تمشيط دورية في منطقة القبائل التي لا يزال يتمركز فيها عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

ولا تزال مجموعات مسلحة تابعة لهذا التنظيم المتطرف تنشط في المناطق الجبلية في شرق الجزائر، وخاصة في منطقة القبائل، إلا أن نشاطها الأكبر يتركز في جنوب البلاد على الحدود مع مالي والنيجر.

وجرت الخميس انتخابات الرئاسة الجزائرية تحت حماية أمنية مكثفة جندت لها السلطات 260 ألف شرطي ودركي، بالإضافة إلى عناصر الجيش المنتشرين في المناطق الجبلية، وحسمت لصالح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ليتولى للمرة الرابعة على التوالي رئاسة الجزائر ، وبنسبة كبيرة تفصله عن المنافس الأكبر له، علي بن فليس.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7602