نافذة عالمية

خامنئي:الهياكل الفكرية لمعاهدات دولية تدمر المجتمع البشري


الإعلام - قناة العالم

انتقد السيد على خامنئي قائد الثورة الإسلامية الهياكل الفكرية للعديد من المعاهدات الدولية قائلاً إن إلحاح الغربيين على هذه الهياكل المغلوطة يدمر المجتمع البشري، ومن أجل الوصول إلى نظرة صحيحة ومتزنة يجب الحذر من هذه الهيكليات.
واعتبر قائد الثورة أن النظرة المادية وغير الإلهية إلى الوجود والعالم تشكل أساس الإنحراف للغربيين ورأى أنهم من خلال اتباع الغوغائية لا يسمحون للأخرين التعبيرعن آرائهم.
وجاءت تصريحات قائد الثورة هذه خلال استقباله السبت المئات من السيدات المثقفات والنخبة ليشدد على ضرورة تشكيل مركز يعني بصياغة استراتيجية صحيحة بشأن مسالة "المرأة والأسرة" المهمة.
وقدم سماحته التبريكات بمناسبة ذكري ميلاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)، معتبراً أن تقارن هذه الذكري العطرة مع أسبوع المرأة ويوم تكريم الأم، فرصة لأخذ الدروس من حياة سيدة نساء العالمين الصديقة الكبري (س).
معتبراً أن تمتع إيران الإسلامية بكم هائل من السيدات المثقفات والدارسات وصاحبات الفكر المميز يعد من النعمات الإلهية وواحد من افتخارات الجمهورية الإسلامية.
من جهة ثانية، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي إن طهران اقترحت على المجموعة السداسية إعادة تصميم قلب مجمع "أراك للماء الثقيل"، وقد وافقت الدول الست على المقترح.
وأكد صالحي في لقاء مع قناة (العالم) أن ايران خفضت مخزونها من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% وفق اتفاق جنيف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7559