العالم العربي

أبناء آل سعود يستعرضون ثرواتهم على facebook


الاعلام- أرض الحجاز
في وقت تنتشر فيه تسجيلات شعبية يحاول أبناء بلاد الحجاز من خلالها إيصال أصواتهم إلى أكبر شريحة ممكنة من المهتمين بحقوق الإنسان في العالم، يقوم أبناء العائلة المالكة باستعراض ثرواتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر اعتبره البعض استفزازا للمواطنين.
فقد نشرت – الأميرة – ريم بنت مشعل آل سعود على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لرزمة مالية تبلغ خمسة ملايين ريال، وكتبت فيها "هدية بسيطة خمسة مليون من (لا تقارني بغيري) وصلت هديتك يا بعد أهلي أنت"، لتظهر الصورة وكأنها محاولة استفزاز لكل زوار الصفحة من المواطنين والأجانب.
وبالتتبع لعنوان المدعو (لا تقارني بغيري) تبين لفريق أرض الحجاز أنه – الأمير الشاب – عبد العزيز بن محمد آل سعود، وهو أحد هواة الشعر وممن يعتقدون أنفسهم (زير نساء) ومعشوق الفتيات، حيث يظهر من خلال حساب عبد العزيز إضافته كل فترة لاسم فتاة جديدة في خانة الارتباط العاطفي، وهو الأمر الذي كرره مرة جديدة مع (ابنة عمه)، والتي تحسب على أنها شرفه العائلي، ريم بنت مشعل آل سعود.
المفارقة في الأمر أن الأميرة ريم لم تأبه لمشاعر المواطنين الذين شاهدوا تلك الصورة وهم يقضون الأيام والليالي كدّاً وتعباً من أجل توفير القوت اليومي لهم ولعيالهم.حيث كتبت المواطنة نورما رمزي (الاسم مستعار لمواطنة سعودية) "ريم هل تعرفين أن 5000 فقط من هذه الأموال قد تغير حياتي أنا وكل أسرتي التي أعولها لقد طلبت منك المساعدة من قبل بشراء تذكرة طيران للبرازيل أو حتى الاقتراض ولكنك لم تفعل شيء... جزاكم الله خير"، ولكن الأميرة لم تعبأ بأي مما قالت المواطنة ولم تحرك ساكناً، بينما اهتم مواطن سعودي آخر بالقضية وهو فارس البلوشي، الذي أبدى إعجابه بما قالت نورما، مجاوباً إياها في تعليق آخر "موجود يا غالية"، وذلك أمام لامبالاة الأميرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7534