نافذة عالمية

مسؤول ألماني: عواقب كارثية لإعادة انتخاب ترامب


الإعلام تايم - ترجمات

 

نقل موقع "بوليتيكو" عن نوربيرت روتغن العضو رئيس لجنة العلاقات الخارجية وأحد المرشحين لخلافة ميركل في ألمانيا تحذيره من مستقبل العلاقات بين ألمانيا وأمريكا في حال تمت إعادة انتخاب ترامب لولاية رئاسية ثانية.


وأضاف روتغن "تسير الإدارة الأمريكية الحالية وفق منطق عدم الالتزام بالعهود مع الاخرين، ومن الصعب بناء علاقات بناء على هذا الأساس مع" الولايات المتحدة". 


غالباً ما يتجنب أعضاء الحزب المحافظ الحاكم في ألمانيا الإجابة عن أسئلة تتعلق بالحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، إلا أن انتقاد روتغن الذي أتي قبل أسابيع من الانتخابات الأمريكية يعكس مدى قلق برلين من انتخاب ترامب لولاية رئاسية ثانية، كما تعكس تصريحاته هذه عدم إمكانية التوصل إلى أرضية سياسية مشتركة بين الولايات المتحدة وبرلين في المرحلة المقبلة على غرار وتيرة العلاقات الأمريكية-الألمانية التي اتسمت بوجود خلافات عدة على مدى السنوات الأربع الماضية.


وأضاف روتغن "ترى الولايات المتحدة أن قدرتها على قيادة العالم تتضاءل باستمرار. إن "أمريكا" المنقسمة داخلياً والتي تملؤها الضغائن ستفقد قدرتها على قيادة العلاقات الخارجية في وقت ما مستقبلاً، وسنشهد تراجعاً في الدور الأمريكي على الصعيد الدولي ما سيشكل فراغاً تملؤه دول أخرى".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=75001