الحدث السياسي

وسط إجراءات ميسرة من الجانب السوري..عبور ٤٠ شاحنة إلى الأردن


الاعلام تايم- سانا

دخلت اليوم 40 شاحنة ومبردة من الشاحنات العالقة عند معبر (نصيب جابر) الحدودي إلى الجانب الأردني بعد استئناف العمل بالمعبر يوم أمس أمام حركة الشحن فقط ولا تزال هناك 195 شاحنة تنتظر الدخول.

 

وأوضح العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب في تصريح لمراسلة سانا أن الشاحنات عبرت لليوم الثاني على التوالي وسط إجراءات ميسرة من الجانب السوري لإنهاء جميع معاملات خروجها من معبر نصيب باتجاه الأردن.

 

ولفت غندور إلى أن محافظة درعا أمنت مادة المازوت للشاحنات التي كانت عالقة منذ أسبوعين لاستمرار عمل البرادات وتأمين التبريد اللازم للخضار والفواكه والمنتجات الغذائية المحملة فيما بين عدد من سائقي الشاحنات أنهم انتظروا لمدة تزيد على أسبوعين في المركز الحدودي بعد إغلاقه من الجانب الأردني وأنهم ينتظرون دورهم للدخول إلى الأردن.

 

بدوره بيّن المهندس مهيب الرفاعي مدير نقل درعا أن نحو 300 شاحنة علقت في الجانب السوري خلال الأسبوعين الماضيين إثر إغلاق السلطات الأردنية معبر جابر لأسباب تتعلق بفيروس كورونا وأعمال الصيانة مشيراً إلى أنه استؤنف اليوم عبور الشاحنات إلى معبر جابر بعد إعادة العمل به حيث عبرت نحو 65 شاحنة أمس لافتاً إلى أن الشاحنات العالقة تحمل لوحات سورية ولبنانية وأردنية وسعودية وهي تحمل بضائع متنوعة معظمها خضار وفاكهة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=74986