نافذة عالمية

5500 رسالة كراهية بثها إعلام النظام التركي طالت في معظمها الأرمن والسوريين


الاعلام تايم

ليس غريبا على النظام التركي ووسائل اعلامه الشريكة في سفك دماء السوريين توجيه رسائل كراهية وحقد ضد السوريين خاصة أن نظام أردوغان لعب دورا رئيسيا في الحرب الإرهابية على سورية وتسبب بتهجير الكثير من السوريين من بيوتهم واراضيهم جراء جرائم أدواته الارهابية التي يدعمها بكل الوسائل.


مؤسسة "هرانت دينك" التركية، كشفت في تقرير لها عن توجيه إعلام النظام التركي، ما يزيد عن 5500 خطاب كراهية خلال العام 2019، لافتة إلى أن الكم الأكبر من تلك الرسائل طالت الأرمن بالدرجة الأولى، ومن ثم السوريين بالدرجة الثانية.


وكان العام الماضي قد شهد سلسلة اعتداءات نفذها أتراك ضد المهجرين السوريين بفعل الإرهاب الأردوغاني، وصل بعضها إلى القتل والإيذاء الجسدي والاعتداء على المنازل والمحال التجارية، في مدن تركية عدة.


وأشار التقرير إلى أنه تم رصد الرسائل المذكورة في 80 وسيلة إعلام تركية، وأن من بين رسائل الكراهية والتحريض، 108 مقالات طالت فئات مختلفة في تركيا، في حين طالت الأرمن 803 مواد إعلامية محرضة للكراهية، والتي تصاعدت مع إحياء ذكرى مذبحة الأرمن التي ارتكبها العثمانيون أجداد اردوغان وراح ضحيتها الملايين من الأرمن.


ولفت التقرير الى ان السوريين، طالتهم 760 مادة إعلامية، مصورة معظم المهجرين الذين فروا هربا من جرائم المجموعات الإرهابية التي يدعمها النظام التركي على أنهم مجرمون من خلال الربط بينهم وبين أعمال السرقة والقتل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=74921