من الصحافة

نيويورك تايمز.. مخاوف من توريط ترامب للجيش الأمريكي في السياسة


الاعلام تايم - مواقع

 

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن المخاوف من إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إقحام القوات المسلحة في الولايات المتحدة بالانتخابات الرئاسية المقبلة تتزايد.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم.. إن "رفض ترامب الصريح التعهد بانتقال سلمي للسلطة في حال خسارته بالانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل أثار قلق كبار المسؤولين العسكريين في الولايات المتحدة من احتمال إدخاله الجيش الأمريكي في أي فوضى تتعلق بنتائج الانتخابات".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن احتمال أن يقوم ترامب بجر القوات العسكرية إلى المعركة الانتخابية قائم باللجوء إلى قانون يعود لعام 1807 ويسمح بنشر الجيش في المدن الأمريكية لقمع الاحتجاجات كما أنه هدد المتظاهرين المناهضين للعنصرية باستخدام القوات العسكرية ضدهم في أكثر من مناسبة.

 

ولفتت الصحيفة أن ضابطان سابقان في الجيش الأمريكي وجها رسالة إلى الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة حذرا فيها من وجود احتمال بأن تضطر قيادة الجيش الأمريكي خلال الأسابيع المقبلة إلى الاختيار بين مواجهة رئيس خارج عن القانون أو خيانة قسمها الدستوري".

 

وجاء في الرسالة.. إنه في "حال رفض ترامب المغادرة في نهاية ولايته الدستورية فإنه يتوجب على الجيش الأمريكي أن يزيحه بالقوة".


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=74917