صحة

الأفخاذ الأكثر بدانة أفضل لتدفق الدم!


الإعلام تايم || ترجمات

 

كشف بحث جديد أن امتلاك كمية  أكبر من النسيج الدهني في منطقة الفخذين  يجعل الأشخاص أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم، أي أن دهون الفخذين مختلفة عن الدهون الموجودة في باقي مناطق الجسم.


يذكر أن استحواذ دهون الخصر على انتباه الباحثين أدى إلى التغاضي عن دهون الفخذين سابقاً.


وقالت آيوش فيساريا، باحثة أساسية في الدراسة، في بيان صحفي،" على الرغم من أننا متأكدون من أن دهون الخصر ضارة للصحة، لا يمكننا قول نفس الشيء عن دهون الفخذين... إذا كان لدى الشخص دهون حول الفخذين فليس ذلك أمراً سيئاً بل إنه قد يحمي من ارتفاع ضغط الدم."


وأردفت فيساريا، "كما يستخدم محيط الخصر لتقدير الدهون الداخلية، قد يكون قياس محيط الفخذ مفيداً على الرغم من أنه متعب وغير مدروس بشكل كاف في الولايات المتحدة."


وللوصول الى تلك الخلاصة، درس الباحثون بيانات 6000 شخص مسجل في مسح الصحة الوطنية بين عامي 2011 و 2016.


وقد وجد البحث الذي تضمن دراسة علاقة نسبة دهون الفخذين مع ثلاثة أنواع من ضغط الدم أن الأشخاص الذين لديهم نسب عالية من الدهون في منطقة الفخذين أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.


وقد بقيت تلك النتائج صحيحة حتى عندما أضاف الباحثون البيانات المتعلقة بالعمر والجنس والعرق والتعليم والتدخين وتعاطي الكحول و مستويات الكولسترول و دهون الخصر وخطر ارتفاع ضغط الدم.


وتشكل فوائد دهون الفخذين نقطة إضافية في النقاش الدائر في المجتمع العلمي المتعلق بأهمية تموضع الدهون في الجسد وفهم أشياء أخرى عنها بالإضافة إلى كميتها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=12&id=74598