نافذة على الصحافة

الحقيقة لا معنى لها.. ترامب أكثر الرؤساء الأميركيين كذباً


الاعلام تايم - مواقع

 

قالت الكاتبة الامريكية ميشيل غولدبيرغ في مقال نشرته في صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الأشخاص الذين قضوا وقتاً مع الرئيس دونالد ترامب غالباً ما يستنتجون أن الحقيقة لا معنى لها عنده، وأنه لا يرى الكذب كذباً بل مجرد وجهة نظر!

 

غولدبيرغ رأت في مقالها أن تسجيلات المقابلات تكشف وبشكل صادم أن ترامب يتعمد الكذب ويرغب كثيراً في أن يكذب، وهو ما يجعله أكثر الرؤساء الأميركيين كذباً وأقلهم جدارة بالثقة، فهو عندما يتحدث عن جائحة كورونا لا يبدو جاهلاً، فهو يصف الفيروس بأنه محمول في الهواء وأكثر فتكا بـ5 مرات من الإنفلونزا الشديدة، إلا أنه يأبى إلا أن يظهر بمظهر الكذّاب والمخادع الواعي، مشيرة إلى أنه قال لوودوارد "أردت دائما التقليل من شأن الوباء، ما زلت أحب التقليل من شأنه، لأنني لا أريد أن أحدث حالة من الذعر".

 

وتابعت.. " من الصعب تصور أن يكذب شخص بهذا الشكل الفظيع، ويدعي أنه "رئيس أكبر دولة في العالم"، من دون أن يضع في حسابه أن العالم يرصد كل كلمة ينطق بها، ففي الوقت الذي تحذر فيه الجهات الصحية من أن الوضع خطير وأن وباء كورونا يعصف بأمريكا، بعد أن قارب عدد المصابين 7 ملايين مصاب، بينما تجاوز عدد الوفيات اكثر من 200 الف حالة، إلا أن ترامب مازال يكرر مقولته إن كورونا يلفظ أنفاسه الاخيرة وأن الاوضاع تحت السيطرة وعلى الأمريكيين أن يثقوا بإدارته!!.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=74530