نافذة عالمية

بعد إطلاق النار في بورتلاند.. ترامب متهم بالتشجيع على العنف


الاعلام تايم - ترجمات

 

انتقد عمدة بورتلاند، تيد ويلر، الرئيس الامريكي دونالد ترامب متهماً إياه بتشجيع نوع العنف الذي اندلع في المدينة بين ليلة وضحاها عندما تم الإبلاغ عن قتل عضو من اليمين بالرصاص بعد تصدي مجموعة من أنصار ترامب للمتظاهرين.

 

وبعد ساعات من قيام الرئيس بنشر فيديو على تويتر تظهر فيه شاحنات تقل مؤيديه الذين كانوا يطلقون كرات الدهان ورذاذ الفلفل على المتظاهرين في مركز المدينة، قال ويلر قاصداً ترامب، "ما تحتاجه أميركا هو إيقافك."

 

وحاكى تصريح المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن- الذي أدان بشكل قطعي عنف جميع الأطراف واتهم ترامب "بالتشجيع المتهور" عليه-مشاعر العمدة.


وجاء في تصريح بايدن  "ربما يعتقد ترامب أن التغريد عن القانون والنظام يجعله قوياً، ولكن فشله في دعوة مؤيديه لإيقاف الصراع يظهر ضعفه."

 

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعاد ترامب تغريد فيديو من مراسل "نيويورك تايمز" في موقع الحادث أظهر رمي مواد على المتظاهرين والصحفيين.

 

وقال ويلر في مؤتمر صحفي ظهر الأحد: "الرئيس ترامب، اضطرينا للتعايش معك ومعك هجماتك العنصرية على السود لمدة أربع سنوات.. عرفنا مبكرنا عن سلوكك المتحيز تجاه النساء واستمعنا إلى هجماتك على المهاجرين.. هل فعلاً تتعجب من أن أميركا لم تشهد منذ قرون هذا المستوى من العنف؟"

 

أما النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا، كارين باس، فقد قالت لدانا ناش في برنامج حواري.. "سيفعل الرئيس كل ما بوسعه لزعزعة القانون والنظام."


يذكر أن المظاهرات الليلية بدأت في بورتلاند منذ أكثر من ثلاثة أشهر اعتقلت خلالها قوات فرض القانون المحلية والفدرالية المئات.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=74247