نافذة على الصحافة

من هو جاكوب بليك؟ الرجل الذي أطلقت عليه الشرطة النار في كينوشا بولاية ويسكونسن


الاعلام تايم – ترجمة نور خالد

 

أصبح جاكوب بليك الرجل الأمريكي من أصول أفريقية الأحدث في قائمة طويلة من ضحايا إطلاق النار من قبل الشرطة في الولايات المتحدة.

 

كان الشاب البالغ من العمر 29 عامًا طفلاً نشأ في إيفانستون، إلينوي، خارج شيكاغو التحق بالمدرسة الثانوية في إيفانستون، وكان عضوًا في فريق المصارعة وانتقل بعد ذلك إلى كينوشا "لبداية جديدة"ووفقا لما قالته عائلته التابعة لشبكة سي ان ان.

 

ومما يثير الانزعاج أيضا أن إجراء إطلاق النار من قبل الشرطة اتخذ دون اعتبار لأبنائه الذين شهدوا هذا العمل الفظيع والقاسي.

 

ومن خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء، اتصلت أخته، ميغان بيلشر - مؤكدة حقيقة أن بليك يهتم بشدة بأسرته.

 

وقالت: "أنا لا أبكي لأني حزينة، إنني أبكي لأنني أعرف مدى استيائه لأن عائلته مستاءة الآن". لأن عائلته تتأذى. يحب عائلته. لقد أخذتموه جميعًا من عائلته".

 

وفي فيديو يظهر إطلاق النار مساء الأحد، كان بليك في شارع كينوشا. قال بنيامين كرومب، المحامي الذي عينته   الأسرة، إنه كان "يفض شجارا بين امرأتين" وقالت الشرطة إن شرطة كينوشا وصلت ردا على حادث محلي.

 

وكان رجل يدعى ريسيان وايت عبر الشارع وقال إنه سمع امرأتين تتجادلان عندما وصل بليك وقال إنه لا يعرف ما الذي بدأ المشاجرة.. كان وايت يصور الحادثة عندما ابتعد بليك من جانب السائق في السيارة وفتح الباب وشوهدت الشرطة تتابع بليك عن كثب وتطلق النار عليه سبع مرات. وتم نقل بليك إلى مستشفى ميلووكي، حيث بقي في العناية المركزة. وقال كرومب "إنه حتى بعد ظهر الثلاثاء، كان يخضع لعملية جراحية".

 

وأضاف: "سوف يتطلب الأمر معجزة أن يمشي جاكوب بليك مرة أخرى".

 

قال باتريك سالفي جونيور، وهو محام آخر يمثل الأسرة ، إن بليك عانى من إصابات متعددة ، بما في ذلك إصابة بطلق ناري في ذراع ، وتلف في كليته وكبده ونخاعه الشوكي.

 

وقال جوستين بليك عم بليك لشبكة سي إن إن: "الحمد لله أنه على قيد الحياة.. نحن نصلي فقط من أجل الشفاء العظيم ".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=74130