نافذة على الصحافة

لا أمان بمن حمل السلاح ولا من أتى إلى شمال سورية مسلحاً


الاعلام تايم - الاخبار

 

تعرف موسكو جيداً أنْ لا أمان بمن حمل السلاح في شمال سورية أو من أتى إليه مسلحاً، ولذلك لم تفلح دوريتها المشتركة السادسة والعشرون في قطع طريق اللاذقية – حلب الدولي أو ما يعرف بـ (M4).

 

صحيفة الأخبار اللبنانية تحدثت عن تعرض الدورية للمرة الثانية في غضون أقلّ من 10 أيام، للنار أثناء عبورها، بعدما استُهدفت آلية روسية بالقرب من قرية أورم الجوز على الطريق الدولي في ريف إدلب الجنوبي.

 

هذا الاستهداف تبنَّته - بحسب الصحيفة - مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب خطّاب الشيشاني"، وهذه ليست المرة الأولى التي تتبنّى فيها استهداف الدوريات المشتركة.

 

تابعت الصحيفة : في موازاة ذلك ندّد "ثلاثي أستانة"، روسيا وإيران والنظام التركي، في بيان مشترك، عقب مشاوراته حول سورية في جنيف، بالصفقة النفطية بين إحدى شركات الاحتلال الأميركية و"الميليشيات الكردية"، وكذلك بهجمات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وجاء في البيان: "أبدى الأطراف اعتراضهم على المصادرة غير القانونية وتحويلات عائدات النفط، التي يجب أن تؤول إلى سورية"، وكذلك على الصفقة النفطية "غير القانونية بين شركة تحمل ترخيصاً أميركياً والتشكيلات غير القانونية".


البيان الثلاثي أضاف: إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي "تمثّل انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي، وتضرّ بسيادة سورية وجيرانها، وتهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=74121