مجتمع

الأشخاص الذين يرتدون الكمامة أكثر التزاماً بالمسافة الجسدية


الاعلام تايم – ترجمة رشا غانم

 

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن دراسة تفيد  بأنّ ارتداء الكمامة  يجعلك أكثر عرضة للالتزام بالمباعدة الجسدية  13 مرة والانخراط في تدابير لإبطاء انتشار كوفيد-19.

 

سأل خبراء من جامعة إرفورت ما يقرب من 7000 شخص عن آرائهم حول الأقنعة وعن رأيهم بالأشخاص الآخرين الذين يرتدون أو لا يرتدون الكمامة.. كان الأشخاص الذين يرتدون الكمامة  أكثر عرضة سبع مرات لغسل أيديهم ، و 20 مرة أكثر عرضة لتجنب المصافحة ، و 13 مرة أكثر عرضة للالتزام بالمسافة.

 

من جهتها، قالت مؤلفة الدراسة كورنيليا بيتش إن النتائج هي "دليل على أن سياسة الكمامة  الإلزامية هي حل فعال وعادل للحدّ من فيروس كورونا" .

 

ومنذ حزيران 2020 ، أوصت منظمة الصحة العالمية أن يرتدي الأشخاص الأصحاء أقنعة غير طبية للسيطرة على انتشار كوفيد-19، على سبيل المثال ، في الأماكن التي لا يمكن تحقيق التباعد الجسدي فيها.

 

ولخص  الفريق إلى إنّ الاعتماد العالمي للكمامة فعالة إلى حد ما يمكن أن يمنع ما يصل إلى 45 في المائة من الوفيات المتوقعة على مدى شهرين.

 

"الأهم من ذلك ، نظراً لأن ارتداء القناع هو عقد اجتماعي ، حيث يشعر أولئك الذين يرتدون الكمامة بإحساس التقدير للآخرين الذين يرتدون الكمامة في الأماكن العامة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=74088