مجتمع

جمعية أطفال الغد بالسويداء.. مشروع تربوي اجتماعي لدعم الاطفال


الاعلام تايم _ فريق المراسلين _خزامى القنطار

 

أكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء بشرى جربوع، أن جمعية أطفال الغد في المحافظة ورغم حداثتها قدمت أنشطة وخدمات كبيرة في مجال الطفولة وتحفيز الإبداع وتنمية المواهب والمهارات.


من جهتها، أوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية أطفال الغد في السويداء، ربى ذياب أن الجمعية اعتمدت دمج البرمجة اللغوية العصبية مع الدعم لتنمية قدرات الاطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وصقل مواهبهم وإظهارها  للتعبيرعن آرائهم، وتوجيه سلوكهم بشكل إيجابي.


وأضافت أن ذلك بإشراف مختصين، إضافة الى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من صعوبات تعلم و"متلازمة داون" وتأخر ذهني، لانخراطهم بالمجتمع وتدريبهم وتأهيلهم و تشجيعهم على المشاركة بكل أنواع الأنشطة المتاحة كل حسب إعاقته.


ولفتت ذياب إلى أن الجمعية تستقطب الاطفال من عمر ست سنوات ولغاية ثمانية عشر عام  بأجور رمزية، فيما تقوم برعاية واحتضان بعض الحالات دون أي مقابل، كما أن فريق عمل الجمعية والمشرفين يعملون بشكل تطوعي وبدافع إنساني.


يشار أن الجمعية تعمل على أهداف إنسانيه واجتماعيه وتربوية للخدمات الاجتماعية التي انطلقت منذ عام بهدف توفير وسائل مساعدة ومساندة للأطفال  وتقديم  الدعم  النفسي والدراسي  لهم .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=74062