نافذة على الصحافة

ترامب يتهم إدارة الغذاء والدواء.. بيلوسي: اتهام ترامب "بيان خطير"


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم


أفاد موقع روسيا اليوم بأنّ رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي، اتّهمت الرئيس دونالد ترامب بالإدلاء بـ "بيان خطير" من خلال تغريدة مفادها أنّ إدارة الغذاء والدواء (FDA) أعاقت استجابة الولايات المتحدة لـ covid-19، بما في ذلك الموافقة على اللقاح.


وفي تغريدةِ، اتّهم ترامب، مفوض إدارة الغذاء والدواء -ستيفن هان- بتأخير الموافقة على التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا عن قصد للتأثير على الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني القادم، على حدّ قوله.


بيلوسي ردّت على التغريدة بالقول: "تتحمل إدارة الغذاء والدواء مسؤولية الموافقة على الأدوية التي يتم الحكم عليها بناءً على سلامتها وفعاليتها، وليس بإعلان من البيت الأبيض بشأن السرعة".


وأضافت رئيسة مجلس النواب: "كان هذا تصريحاً خطيراً للغاية من جانب الرئيس، فقد تجاوز الحدود، من حيث كيفية تعريض صحة ورفاهية الشعب الأمريكي للخطر".


يُذكر أنّ ترامب انتقد أيضاً إدارة الغذاء والدواء لإلغاء ترخيص الاستخدام الطارئ لهيدروكسي كلوروكين والكلوروكين لعلاج كوفيد -19، حيث أشاد ترامب بهيدروكسي كلوروكوين كعلاج محتمل للفيروس، ولكنّ الدراسات أسفرت عن نتائج مختلطة.


كما انتقد ترامب الوكالة الحكومية لتعليقها الاستخدام الطارئ لبلازما الدم لعلاج الفيروس. وقال في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض:"يمكن أن يكون ذلك  قراراً  سياسياً لأن لديك الكثير من الناس هناك لا يريدون التعجل في الأمور لأنهم يريدون القيام بذلك بعد 3 تشرين الثاني".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=74057