نافذة على الصحافة

ترامب لـ"فوكس نيوز".. أردوغان لا يسمع من أحد إلا مني


الاعلام تايم - مواقع

 

قالت صحيفة "زمان" التركية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب علّق على تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكي جو بايدن التي أزعجت النظام التركي، إن رئيس نظام أنقرة رجب أردوغان لا يسمع لأحد غيره.

 

بايدن وصف أردوغان بالمستبد، وأنه سيعمل على الإطاحة به حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، في تصريحات قديمة أعادت وسائل الإعلام تسليط الضوء عليها هذا الأسبوع.. لكن ترامب قال في تصريحاته لقناة فوكس نيوز إنه الشخص الوحيد بين قادة العالم الذي يستمع أردوغان لكلامه، وإن حكومات الدول الأخرى تتقدم بطلبات إليه من أجل التوسط للحديث مع أردوغان.

 

وأضاف ترامب زاعماً "‏سألت هؤلاء الزعماء: هل ‏هذا لأني رئيس الولايات المتحدة؟ فقالوا: لا، هذا الأمر يتعلق بشخصيتك، ‏أنت الوحيد الذي يتمكن من الحديث معه. نعم أنا أستطيع الحديث معه بالفعل، فهو يستمع لحديثي".

 

ووصف ترامب رئيس النظام التركي بأنه أفضل لاعب شطرنج في العالم، فيما وصف منافسه على رئاسة البلاد جو بايدن بـ"هذا الرجل" دون ذكر اسمه.


وكان جون بلوتون مستشار الرئيس الأمريكي السابق للأمن القومي تناول في كتاب "الغرفة التي شهدت الأحداث"العديد من الحقائق حول العلاقة بين ترامب وأردوغان.

 

ووفق الكتاب كانت المرة الوحيدة التي انزعج فيها ترامب من أردوغان بعد رفض تركيا إطلاق سراح القس أندرو برونسون الذي اعتقله النظام التركي بتهمة التجسس والقيام بأنشطة إرهابية عام 2016، لكن أردوغان رضخ في النهاية وأفرج عن برونسون رغم التهم الموجهة له بسبب العقوبات التي فرضها ترامب على نظام أنقرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=73952