نافذة عالمية

بيونغ يانغ تتوعد سيول برد قاس على محاولات إهانتها


الإعلام - العهد الإخباري
حذرت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية من محاولات الإساءة لها، وقالت إن "عسكرييها لن يغفروا للأعداء إهانة النظام وسيجعلونه يدفع ثمن التصريحات المتهورة غالياً".

كما اتهمت بيونغ يانغ الرئيسة الكورية الجنوبية باك كون هيه بانتهاك الاتفاقية التي تم التوصل إليها في المحادثات الثنائية في شباط / فبراير الماضي والتي تنص على أن الجانبين يجب أن يوقفا التصريحات العدائية.
وكانت باك كون هيه عبرت في السابق عن مخاوفها من أن "المنشأة النووية الكورية الشمالية في يونبين قد تصبح سبباً لوقوع كارثة مثل تشيرنوبل أو أن تقع المواد النووية في أيدي الإرهابيين".

وقالت بيونغ يانغ إن اتهامات سيول بشأن إرسال الطائرات بدون طيار التي تم العثور عليها في أراضي كوريا الجنوبية لا أساس لها.
وأضافت السلطات الكورية الشمالية:"الأعداء يواصلون حملة الكذب عن طريق اختراع حادث مثير للضحك مع الطائرات بدون الطيار".

وكان العسكريون الكوريون الجنوبيون أفادوا نهاية آذار / مارس الماضي وأوائل نيسان / أبريل أنهم عثروا على طائرتين بدون طيار في بلدة باجو الحدودية وفي جزيرة بيكريونغ الواقعة بالقرب من خط الحدود الشمالي المائي في البحر الأصفر (الغربي).
كما نشر العسكريون معلومات عن ثالث طائرة بدون طيار تم العثور عليها في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2013 على بعد 130 كيلومتراً جنوبي خط ترسيم الحدود بين الكوريتين.
وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فيما بعد أن هذه الطائرات مصنوعة في كوريا الشمالية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7379