نافذة عالمية

"تيك توك" يقاضي ترامب


الاعلام تايم - آمنة رمضان

 

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن "تطبيق تيك توك المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، سيرفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بعد أن وقع الرئيس الأمريكي أمر تنفيذي يحظر التطبيق فعليًا في الولايات المتحدة خلال 45 يومًا".

 

ومن المتوقع رفع الدعوى القضائية رسمياً ضد البيت الأبيض في وقت مبكر من يوم الثلاثاء في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من كاليفورنيا.


يأتي ذلك في أعقاب أمر تنفيذي وقعه ترامب يوم الخميس يحظر أي معاملة بين مواطن أمريكي وبايت دانس، الأمر الذي من شانه الإضرار بالتطبيق الذي أصبح من أكثر المنصات شعبية في الولايات المتحدة.


ووفقًا لـ "الإذاعة الوطنية العامة" الأمريكية فقد جاء  في حيثيات الدعوى أن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب كان غير دستوري ولا أساس له، وأفاد مصدر أمريكي إن حكم الرئيس كان "قائمًا على تكهنات مع عدم وجود نتائج للحقائق".


وكان ترامب قد انتقد تطبيق تيك توك خلال الأشهر الأخيرة مدعياً أن التطبيق كان يجمع بيانات المستخدم لملايين الأمريكيين ويرسلها مرة أخرى إلى الحكومة الصينية، بينما تقول الشركة الأم إن جميع بيانات المستخدم الأمريكية تم تخزينها على خوادم في الولايات المتحدة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=73618