أحوال البلد

بدء امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية


الاعلام تايم - سانا

 

بدأ أكثر من 13 ألف تلميذ وتلميذة اليوم امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2019-2020 موزعين على 114 مركزاً امتحانياً في محافظات "دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحلب وإدلب ودير الزور والرقة" مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

 

ويتقدم طلاب التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية اليوم إلى امتحان مادة الاجتماعيات على أن تستمر امتحانات التعليم الأساسي حتى يوم الأربعاء الـ 19 من شهر آب الجاري بينما تنتهي امتحانات الإعدادية الشرعية يوم الخميس الـ 20 من الشهر ذاته.

 

واتخذت وزارة التربية كل الإجراءات الصحية مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من التعقيم اليومي والتباعد المكاني بالإضافة لمتابعة تجهيز مراكز الاستضافة للطلاب الوافدين إلى محافظات “ريف دمشق وحلب والرقة وحماة” ومراعاة التدابير اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية في 114 مركزاً امتحانياً يتقدم فيها 13582 تلميذاً وتلميذة من التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية.

 

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 16 من تموز الماضي قراراً حددت بموجبه شروط القبول للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية من التلاميذ المسجلين لدورة 2020 والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=73608