اقتصاد وأسواق

سمسار البورصة: انهيار الدولار سوف يسقط الاقتصاد الأمريكي بأكمله نهاية العام


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم

 

نشرموقع روسيا اليوم تغريدات سمسار البورصة المخضرم بيتر شيف على تويتر ، والتي أفادت: أنه " لا يبدو أن هناك أي شخص قلق بشأن انخفاض الدولار ، حيث تستمر العملة الأمريكية في الانزلاق مقابل العملات الرئيسية وسط نمو قياسي للذهب والفضة ".

 

ووفقاً لشيف ، فإنّ الجهل "من المرجح أن يظل على حاله حتى يصبح الانخفاض انهياراً ، والذي لا أعتقد أنه سيبدأ حتى يكسر مؤشر الدولار 80 وبمعدل انخفاضه الحالي يمكن اختراق هذا المستوى قبل نهاية العام ، ربما يوم الانتخابات ". تسارع تراجع الدولار الأمريكي في الأسابيع الأخيرة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة ومؤشرات على انتعاش النشاط الاقتصادي العالمي انخفض مؤشر الدولار الأمريكي ICE ، الذي يقيس الدولار مقابل سلة من ستة منافسين رئيسيين ، بنسبة 0.4 في المائة يوم الجمعة إلى 92.635 وتم تداوله عند أدنى مستوياته منذ تموز 2018.

 

وفي الوقت نفسه ، واصل الذهب ارتفاعه ليسجل أعلى مستوياته على الإطلاق. وأضاف شيف في بثه خلال نشرته: "سرعان ما سبب الفيروس بتسريع عملية هبوط الدولار ولا يوجد شيء يمكن أن يفعله مجلس الاحتياطي الفيدرالي الآن لمنع انخفاض الدولار".

 

وأوضح أن أسعار الفائدة السلبية هي في الواقع أكثر سلبية لأن حكومة الولايات المتحدة تستخدم مؤشر أسعار المستهلك (CPI) "الذي بالكاد يخدش السطح بشأن ارتفاع معدل التضخم." ووفقاً لشيف ، فإن الذهب سيحل محل الدولار لأن اليورو والعملات الأخرى ليست مستعدة لتحل محله، بالقول "لن تحل أي عملة أخرى محل الدولار ، سيحل محلها المال الحقيقي ، خاصة الذهب ، لأن الذهب كان موجوداً قبل الدولار" ، مشيراً إلى أن الدولار "قام بعمل رديء ، والآن الذهب يستعيد مكانه".

 

وختم شيف "إن بيت الاقتصاد الكامل للبطاقات الذي نصب على مر السنين ، وكان الاحتياطي الفيدرالي هو مهندس هذا المنزل من اقتصاد البطاقات ، يرتكز على أساس وضع العملة الاحتياطية للدولار.. إذا فقد الدولار هذا الوضع ، فسوف تنهار المؤسسة ويهبط المنزل بأكمله من البطاقات ".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=73460