نافذة عالمية

الرئاسة الروسية: مزاعم إرسال مقاتلين روس لزعزعة استقرار بيلاروس افتراءات


الاعلام تايم - مواقع

 

بين الكرملين أن المزاعم حول إرسال عناصر من شركة روسية عسكرية خاصة إلى بيلاروس بغية زعزعة الاستقرار فيها قبيل الانتخابات الرئاسية مجرد “افتراءات”.

 

وذكر موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله اليوم “إن روسيا وبيلاروس حليفتان وأقرب شريكتين ولذلك لا يجوز أن يدور الحديث عن مثل هذه الأمور بينهما”.

 

وطالب بيسكوف بتوضيحات حول اعتقال السلطات البيلاروسية 32 مواطناً روسياً بدعوى أنهم عناصر من مجموعة (فاغنر) الروسية العسكرية الخاصة معرباً عن أمل موسكو في الحصول على معلومات بشأن تلك المشكلة والكشف عن سبب اعتقال هؤلاء المواطنين الروس وإطلاق السلطات البيلاروسية عملية للبحث عن مئتي مواطن روسي آخرين في أراضي البلاد.

 

كما دعا بيسكوف إلى توخي الحذر في التعامل مع آراء المحللين حول أسباب اعتقالهم مشيراً إلى أنه لا يملك معلومات عن أي شركات عسكرية في روسيا وأن القانون الروسي لا يحوي مفهوم (الشركة العسكرية) القانوني خلافاً عن مفهوم (الشركة الأمنية) و(شركة الحراسة).

 

وأعلنت وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية بيلتا أفادت به أمس باعتقال 32 شخصاً قرب العاصمة مينسك وآخر في جنوب البلاد بزعم أنهم عناصر من مجموعة (فاغنر) وصلوا البلاد مؤخراً بغية زعزعة الاستقرار في بيلاروس قبيل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في التاسع من آب المقبل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=73424