نافذة على الصحافة

206 أيام بلا طعام.. إضراب محامية خلف قضبان النظام التركي


الاعلام تايم - مواقع

 

حذّر مدافعون عن حقوق الإنسان في تركيا من تدهور صحة محامية مسجونة، تواصل إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجن سيليفري التركي، منذ 200 و6 أيام، مع زميلها آيتاج أونسال الذي انضم إليها بعد شهرٍ من إضرابها عن الطعام.

 

وفقدت المحامية الكردية التركية، إِبرو تيمتك، 43 كيلوغراماً من وزنها حتى الآن، بعد أكثر من 5 أشهر من الإضراب المفتوح عن الطعام.


وقال متحدث باسم الفريق الحقوقي الذي يُعرف بـ "جمعية المحامين العصريين" إن "تيمتك تعاني من الضعف وصعوبة في التحدّث


كما أكد أن أسباب عدم السماح لهم بمقابلة أونسال في سجنه "تعود لتدهور صحته في الوقت الحالي أيضاً".

 

وقضت محكمة تركية بسجن تيمتك لمدّة 13 عاماً و6 أشهر وأونسال لمدّة 10 سنواتٍ ونصف على خلفية اتهامهما بالعضوية في جماعة يسارية محظورة لدى أنقرة.

 

من جهتها، قالت افين بارش آلتنطاش، المدافعة عن حقوق الإنسان والمديرة المشاركة لجمعية "الدراسات القانونية والإعلامية" والمعروفة اختصاراً بالتركية MLSA إن "من حق المحاميَيْن الاثنين المضربين عن الطعام المطالبة بمحاكمة عادلة".


وأضافت: "حتى الآن لم نعرف ما إذا كانت ستتحرك المحكمة العليا لإنقاذ تيمتك وزميلها أونسال.. صحتهما تتدهور لذلك نطالب بالإفراج الفوري عن المحاميَيْن المضربَيْن عن الطعام كي لا يخسرا حياتهما".

 

يذكر أن تيمتك وأونسال ليسا من أوائل المضربين عن الطعام في السجون التركية، فقد سبقهما إلى ذلك هذا العام موسيقيان من فرقة "يوروم" الشهيرة وهما المغنية هيلين بولاك وعازف الغيتار إبراهيم كوكجك.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=73276