نافذة عالمية

جنرال روسي.. الجيش العربي السوري أنقذ شعوب العالم


وكالات- الاعلام
صرح جنرال روسي في أكثر القوى سرية في الجيش الروسي ، أنه لو لم تصمد سورية أمام هذه الهجمة الدولية لكنّا كقيادة روسية أمام سيناريوهين أحلاهما مر..
السيناريو الأول : "عدم السماح بسقوط دمشق و هذا يعني دخول روسيا بكامل قوتها العسكرية إلى سورية" ، هذا السيناريو نوقش في أروقة الكرملين ، عندها كنا بانتظار حرب عالمية شعواء لا تبقي و لا تذر ، بالنسبة لنا كان هذا السيناريو أفضل لأن السيناريو الثاني كان أسوأ .
السيناريو الثاني : نختار التراجع ، عندها كنا تقوقعنا داخل حدودنا الفدرالية و فكرنا ببناء ستار حديدي حولنا نلعق به جراحنا و نحاول الحفاظ على آخر ما تبقى من امبراطوريتنا ، هذا السيناريو كان سيساعدنا على البقاء لعدة سنين قادمة بحدودنا كما هي و لكن بعدها لَكنا واجهنا ربيعاً أسوأ من أي ربيع آخر .
ويتابع الجنرال الذي قضى معظم عمره الـ 67 في الجيش الأحمر ايام الاتحاد السوفيتي وبعدها في جيش روسيا الاتحادية..معطياتنا كانت تقول أن سورية ستنتصر و لكن بعض الشك كان يساورنا و كنا مستعدين دائماً لـ أسوأ الاحتمالات بما فيها المواجهة العسكرية المباشرة و خطر حرب ثالثة ،  الجيش العربي السوري صمد و أنقذ شعوب العالم من شبح حرب مدمرة " .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7300