نافذة عالمية

الإدارة الأمركية حثت اسرائيل على مهاجمة الجيش السوري


الإعلام - صحف :
أكدت مصادر دبلوماسية غربية أن الإدارة الأمريكية حثت إسرائيل على مهاجمة الجيش العربي السوري لمنعه من التقدم باتجاه مواقع تمركز المجموعات الإرهابية المسلحة التي دربتها واشنطن في الأردن ووصلت الشهر الماضي إلى الجولان السوري.
ونقلت صحيفة (وورلد تريبيون) الأميركية عن أحد المصادر قوله لموقع (ميدل ايست نيوزلاين) "إن الأميركيين يريدون من إسرائيل أن توقف تقدم طلائع الجيش السوري باتجاه المناطق التي يسيطر عليها المسلحون في الجولان، ولاسيما "الجهاديين" الذين تلقوا التدريبات على أيدي مدربين من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي اَي ايه ووصلوا إلى الجولان الشهر الماضي".
وأشارت المصادر الغربية إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن طلب أميركي بتدخل الجيش الإسرائيلي في سورية، لافتةً إلى أن "إسرائيل رفضت حتى هذه اللحظة الاستجابة للطلب الأميركي لأن الجيش والاستخبارات الإسرائيلية لايرغبان بخوض مواجهة عسكرية مع الجيش السوري".
وقال مصدر غربي آخر إن هجوماً إسرائيلياً من هذا النوع قد يقود إلى حرب إقليمية.
ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تدرب أكثر من ألف إرهابي في إطار  برنامج تديره واشنطن في الأردن ويموله نظام آل سعود.
ويذكرفي هذا الشأن، أن وسائل الاعلام الاسرائيلية كشفت عن أكثر من ثلاثمئة جريح من الجماعات المسلحة في سورية، يتلقون العلاج في مستشفيات إسرائيلية، وأوضحت أن تل ابيب أقامت مستشفى ميدانياً سرياً في الجولان السوري المحتل.
كما اوردت القناة الاسرائيلية العاشرة مقطع فيديو لجريح من الجماعات السورية المسلحة وهو يشكر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لحسن التطبيب والتمريض والعلاج الذي تلقاه في الأراضي المحتلة .
.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7284