نافذة عالمية

استعراض عيد النصر في روسيا سيكشف عن سلاح جديد مضاد للدبابات


الإعلام - مواقع

سيشهد الإستعراض العسكري الروسي الذي سيقام في موسكو يوم 9 أيار المقبل وهو مايصادف عيد النصر، عرض منظومات ومعدات حربية لم تقدم في أي عرض عسكري من قبل و سيكون أبرزها منظومة خريزانتيما أو (صياد المدرعات) ( أس9كا123) المضادة للدبابات، وتستخدم هذه المنظومة لتدمير الدبابات والمدرعات من أي نوع (وعلى رأسها دبابات حلف الناتو المحتشدة في كييف).
كما أن هذه المنظومة تستطيع تدمير أهداف وسفن بحرية وأهداف جوية وتدمير الأبنية الخرسانية والمخابئ، كما تملك القدرة على صد هجوم سرية دبابات مكونة من 14 دبابة في وقت واحد.
وإلى جانب الخريزانتيما ستكون منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو ( TOR-M2E ADMS ) وتتميز بقدرتها الفائقة على تدمير الأهداف الجوية من جميع الإتجاهات وتأمين وحماية الأهداف العسكرية المستهدفة من المقاتلات الجوية للعدو، وتستطيع العربة الواحدة بتلك المنظومة تدمير أربعة أهداف جوية في وقت واحد وعلى ارتفاع يصل إلى عشرة كيلو متر واكتشاف ومرافقة الأهداف الجوية رادارياً على بعد يصل إلى 30 كيلو متر.
يذكر أن عيد النصر هو عيد وطني تحتفل فيه روسيا وعدد من جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق من كل عام بذكرى الإنتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية، واحتفالاً بذلك يقام عرض عسكري في الساحة الحمراء في موسكو.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7280