الحدث السياسي

شبكة أنفاق في المليحة .. و إحباط محاولتي تسلل في درعا


الإعلام - وكالات :

لاتزال انجازات الجيش العربي السوري في مناطق الغوطة الشرقية في ريف دمشق، تتصدر واجهة الأحدات السورية الميدانية، والتي من أبرزها معركة الجيش السوري في المليحة، تلك البلدة التي تعد حلقة الوصل بين جنوب الغوطة الشرقية وشمالها، حيث أحزرت وحدات الجيش تقدماً على أكثر من محور في مناطق واسعة من المزارع والبساتين وجزء من مدينة المليحة مشكلة شبه طوق حول المدينة وقطعت العديد من خطوط إمداد الأسلحة والذخيرة على أكثر من اتجاه يربط بين المليحة وعمق الغوطة الشرقية.

كما اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية في المدخل الشمالي للمليحة والمزارع المحيطة بها وعلى محور شركة تاميكو لصناعة الأدوية ، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي بعضهم مما يسمى (لواء الحبيب المصطفى)، إضافة إلى العثور في المنطقة ذاتها على شبكة من الأنفاق استخدمها الإرهابيون للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة من منطقة إلى أخرى

في جوبر سيطر الجيش على مباني تجمع المدارس في منطقة  وقضى على عشرات المسلحين، وأوقع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في مزارع عالية بمنطقة دوما وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وعثرت الجهات المختصة في حرستا على نفق بطول/120/م قرب شركة شموط، كان الإرهابيون يستخدمونه في اعتداءاتهم الإرهابية في المنطقة.

أما في رنكوس فقد أفاد مصدر عسكري،  أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بسطت سيطرتها الكاملة على تلة محمية الطيور/التلة الاستراتيجية بعد تلة الرادار شمال غرب دير الشيروبيم/المطلة على البلدة الواقعة في ريف دمشق، والتي أعاد إليها الجيش الاستقرار الأسبوع الماضي، كما تم تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة على مشارف بلدة الجبة وفي مزارع بلدة الصرخة في منطقة القلمون

إلى ذلك لاتزال مدينة حلب تشهد تصعيداً من قبل المسلحين في محاولة منها لتعويض الخسائر التي تكبدتها وخاصة في معركة القلمون، فمن جهة هم يحاولون الدخول إلى مبنى المخابرات الجوية الذي لايزال حتى هذه اللحظة تحت سيطرة الجيش السوري، ويقومون ببث أخبار تفيد بوقوع المبنى تحت سيطرتهم.

من جهة أخرى تدور اشتباكات عنيفة على أطراف حي الزهراء والسكري والليرمون، مع ورود معلومات أن قائد المجموعات المسلحة هناك هو شيشاني وإنه يقود العملية في محاولة لفتح ثغرة في تلك المناطق.

في حمص صرح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مقاراً للإرهابيين، في حي الملعب البلدي ودوار شلهوم في مدينة الرستن وفي عين حسين والسعن في ريف حمص وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وقامت الجهات المختصة وبعد التحري والمتابعة، بإلقاء القبض على مجموعة ارهابية مسلحة كانت تقوم بسرقة النفط عبر ثقب الخط الذي يمر في منطقة البيارات غرب تدمر بريف حمص.

على صعيد متصل أفاد المصدر أن وحدة من الجهات المختصة في درعا، أحبطت محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين الأولى من بلدة اليادودة إلى المناطق الآمنة في ضاحية اليرموك بمدينة درعا، والثانية من مخيم النازحين باتجاه المؤسسة الاستهلاكية على أطراف حي المخيم وقضت على العديد من أفراد هاتين المجموعتين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7271