العالم العربي

مقتل 12 من "داعش" في الرمادي و المالكي يعتبر البصرة عاصمة اقتصادية


الإعلام - السومرية نيوز:

اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي أمس الجمعة، أن محافظة البصرة هي العصب الأساس ورئة العراق، مؤكداً أنها تستحق أن تكون العاصمة الاقتصادية للبلاد وتعوض السنوات العجاف.
وأضاف المالكي في الاحتفال الرسمي لائتلاف دولة القانون الذي أقيم في المدينة الرياضية بالبصرة بحسب (السومرية نيوز) أن:"البصرة شمخت بأبنائها ونسائها رغم الحروب والإعدامات وكانت منبتاً للرجال الصادقين".
وتابع المالكي قائلاً:"لا أنسى أولئك الذين صمدوا وشمخوا في الأهوار، الذي كانوا رمزاً للجهاد والقوة ومواجهة الطاغية، فهم لم يسكتوا حينما سكت الجميع".
ووصل رئيس الوزراء نوري المالكي الجمعة، الى محافظة البصرة عبر مطارها الدولي، للمشاركة في حفل إنتخابي لائتلاف دولة القانون.
يذكر أن برلمانيين شددوا في وقت سابق، على أهمية إقرار قانون "البصرة عاصمة العراق الاقتصادية"، مبينين أن التوصل الى صيغ مشتركة بين مختلف الكتل بشأن تمرير القانون، كفيل بإنعاش الواقع الاقتصادي للبلد، والانتقال به الى مراحل نمو متقدمة.
ميدانياً..أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن 12 عنصراً من "داعش" بينهم قيادي ليبي الجنسية قتلوا باشتباكات مع قوة أمنية جنوبي الرمادي.
وقال المصدر في حديث لـ(السومرية نيوز)، إن "قوة من الشرطة يساندها أبناء العشائر تمكنت، قبل ظهر أمس الجمعة، خلال الاشتباكات المستمرة مع تنظيم داعش من قتل 12 عنصراً من التنظيم بينهم قيادي ليبي الجنسية يدعى أبو عائشة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة الأمنية تتقدم بتطهير منطقة حي الملعب من عناصر التنظيم".
وكان مصدر في قيادة عمليات الأنبار أفاد اليوم الجمعة، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر تنظيم "داعش" في مناطق جنوبي الرمادي، مشيراً الى ان الاشتباكات مازالت مستمرة بمشاركة طيران الجيش.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7244