الحدث السياسي

نفق بطول 70م في كروم مضايا ومستودع للأسلحة في رنكوس


سانا- الاعلام

نفذت وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة أمس الجمعة 10 نيسان/ ابريل سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين في الريف الشمالي والغربي لدمشق والغوطة الشرقية أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بينهم متزعمو مجموعات ارهابية ودمرت خلالها رشاشات ثقيلة ومستودعا للأسلحة والذخيرة.
وذكر مصدر أنه تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في فيلات المحبة بسهل رنكوس وإيقاع مجموعة إرهابية قتلى مع متزعمها، ترافق ذلك مع مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 25 آخرين على مشارف بلدة الصرخة جنوب غرب مدينة يبرود، كما تم تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة إلى الشرق من بلدة الرحيبة في الريف الشمالي الشرقي لدمشق.
ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعاً للإرهابيين فيه كمية من الأسلحة والذخيرة في الجبال الشرقية للزبداني، وأردت عدداً منهم قتلى في حين أبطلت وحدة من عناصر الهندسة مفعول عبوتين ناسفتين تتراوح زنتهما ما بين 15 و17 كغ زرعهما إرهابيون عند مدخل بلدة عين الحور إلى الشمال من مدينة الزبداني.
كما تم العثور على نفق بطول 70م في منطقة كروم مضايا يصل ما بين طرفي الطريق الرئيسي كان الإرهابيون يستخدمونه في نقل الأسلحة والتنقل من منطقة إلى أخرى بالتوازي مع ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية على أكثر من محور في مدينة داريا وأوقعت 7 إرهابيين قتلى مما يسمى كتيبة أحرار داريا في منطقة الجمعيات بينما سقط ثلاثة آخرون قتلى جنوب شرق مقام السيدة سكينة.
وفي الغوطة الشرقية أردت وحدة من الجيش متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومعظم أفراد مجموعته قتلى في الجهة الشمالية من بلدة المليحة، إضافة إلى سقوط آخرين قتلى ومصابين على محور شركة تاميكو لصناعة الأدوية، وتم تدمير تجمعات للإرهابيين ومقتل العديد منهم في محيط جامع العثمان وقرب محطة وقود قويدر في بلدة عربين في حين دمرت وحدة ثانية مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع عالية بمنطقة دوما وقضت على متزعمها وعدد من أفرادها.
إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة بين بلدتي الخيارة ودنون بمنطقة الكسوة بريف دمشق.
وفي حمص استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في جبال الشومرية وشمال الشومرية وأبوحواديت بريف حمص الشرقي وجنوب قرية غور العاصي وفي خربة خمام غرب حسياء وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على النقاط العسكرية في منطقتي الجلمة والشيخ حديد بريف حماة الشمالي الغربي وأوقعت أعداداً من أفرادها قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات عربية ودمرت عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين غرب سجن غرز وشرق بناء السرياتل وفي أحياء المنشية والكرك والمخيم بدرعا البلد ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في مناطق الترعة ومراحات طلة وخربة همان ورسم الحصوة باللجاة وقرية ايب وبلدات النعيمة وسملين ونوى والشيخ مسكين بريف درعا وأوقعت عدداً منهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
وفي سياق متصل قال مصدر في محافظة حلب إن 6 مواطنين استشهدوا وجرح 15 آخرون إثر سقوط قذائف هاون أطلقتها مجموعات إرهابية مسلحة أمس على الحي الثاني في الحمدانية ومنطقة الخالدية.
كما أصيب عشرة مواطنين بينهم طفل وامرأة أمس جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على مساكن رأس النبع في مدينة قطنا في ريف دمشق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7236