العالم العربي

الدرك الأردني يقبض على نساء و أطفال هاربين من الزعتري


الإعلام - سانا:

ألقت قوات الدرك الأردنية القبض على مهجرتين سوريتين مع أطفالهما حاولتا مغادرة مخيم الزعتري للمهجرين السوريين.
وأوضحت إدارة أمن مخيمات المهجرين السوريين في الأردن أن المهجرتين حاولتا الفرار مع زوجيهما إلا أنه تم ضبطهما مع الأطفال وإلقاء القبض على زوجيهما بعد تمكنهما من الهرب وقامت الإدارة بتحويل العائلتين إلى المركز الأمني حيث يجري التحقيق معهما.
وكان الأمن العام الأردني أعلن قبل أشهرعن ضبط جماعات سورية بحوزتها مناظير ليلية وهواتف ثريا وقالت إنه تم إخضاعهم إلى تحقيقات مطولة دون تحديد إن كان هؤلاء ينتمون إلى ما يسمى "الجيش الحر" أو إلى تنظيمي "جبهة النصرة" أو "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعين لتنظيم القاعدة الإرهابي.
وأبلغ وزير الداخلية الأردني حسين المجالي مجلس النواب الأردني في سياق حديثه عن الاصطدامات الأخيرة في المخيم أن صاعقاً وجد لدى أحد المهجرين الأمر الذي استدعى تساؤل أحد النواب عن الكيفية التي يتم من خلالها دخول أسلحة إلى المخيم.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعامل فيها الدرك الأردني مع العائلات بهدذه الطريقة اللإنسانية، فبعد أن عزز الدرك الأردني تواجده و زاد من عدد دورياته داخل المخيم، أدت محاولة ثلاث عائلات سورية  الهرب من المخيم مساء السبت 5 نيسان/ أبريل نتيجة الظروف السيئة للإقامة وطريقة تعامل السلطات الأردنية مع المهجرين السوريين، أدت الى وقوع مواجهات بين اللاجئين والدرك الأردني استمرت لعدة ساعات وسقط خلالها عدد من المصابين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7234