نافذة على الصحافة

كبار المستشارين في المجال الصحي يحذرون من تجاهل ترامب لوباء COVID-19


الاعلام تايم - ترجمة ايفا البهلول

 

أورد موقع "سي ان ان" مقالاً  جاء فيه أن كبار المستشارين في مجال الصحة للرئيس دونالد ترامب  يحذرون من تجاهل ترامب للطفرة الفيروسية .


وتابع المقال.." في هذه الأثناء التي يتجاهل فيها ترامب الخطر الجديد، يسود البلد سوء إدارة سياسية للوضع ، وافتقار صارخ لاستراتيجية وطنية، بالإضافة إلى صراع غير حاسم مع الفيروس التاجي،حيث تشهد نصف الولايات الأمريكية بالكامل الآن حالات إصابة تتزايد أكثر وأكثر و بشكل خاص في تكساس وفلوريدا وأريزونا" .


كما حذر الاتحاد الأوروبي الذي تفوق على الولايات المتحدة في كبح Covid-19 من إمكانية منعه  للزوار الأمريكيين وهذا ما سيسبب إحراجًا كبيرًا لترامب.


واستمر الرئيس في حجته المنافية للمنطق  بأن الولايات المتحدة تشهد المزيد من حالات الإصابة فقط نظراً لأنها تقوم باختبارات أكثر للفيروس .


وعقد ترامب مسيرة في فينيكس، وهي مدينة يكون فيها ارتداء القناع إلزاميًا في الأماكن العامة، إلا أنه  رفض ارتداء كمامته، إلى جانب العديد من المؤيدين الذين حضروا حدثه الداخلي.


وحذر أحد الأعضاء الرئيسيون في فريق العمل الذي يتصدى لوباء COVID-19 التابع  للبيت الأبيض من أن الأسبوعين المقبلين "سيكونان حاسمين في القدرة على معالجة تلك الطفرات التي نشهدها في فلوريدا ،  تكساس ، وأريزونا ، وفي ولايات أخرى،  بينما ترامب غارقاً بعودة اقتصادية سريعة  للبلد لآماله بالفوز بولاية ثانية . 
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=72250