العالم العربي

صحيفة مغربية: أكثر من 800 إرهابي مغربي يقاتلون في سورية


سانا- الاعلام

في إطار التقارير الصحفية التي تكشف تورط دول عدة بالأزمة في سورية وسفك دماء السوريين أقر إرهابيون مغاربة بوجود أكثر من 800 مغربي في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وقتل منهم نحو 120 إرهابياً.
وذكرت صحيفة (هيسبريس) المغربية في تقرير لها أن "مسلحين مغاربة يقاتلون إلى جانب المجموعات المسلحة في سورية، أكدوا وجود أكثر من 800 مغربي داخل الأراضي السورية قتل منهم نحو 120 مسلحاً خلال الأشهر الماضية"
وكانت تقارير أفادت بأن الآلاف من الإرهابيين المتطرفين يتسللون عبر الحدود وخاصة التركية والأردنية الى سورية بعدما تم تجنيدهم في دول عربية وأوروبية وإقليمية للانضمام إلى صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة وتكشف التقارير الإعلامية والاستخباراتية والتطورات الأخيرة حجم التدخل الإقليمي ولاسيما حكومة رجب طيب أردوغان ونظام آل سعود وآل ثاني والتسهيلات الإسرائيلية لهذه المجموعات التي تعيث قتلاً وتدميراً في سورية.
وأشار تقرير الصحيفة المغربية إلى غياب إحصائيات دقيقة حول عدد المغاربة في صفوف المجموعات الإرهابية في سورية إلا أن تقديرات تبين أن عددهم أكثر من 800 مغربي جاؤوا من مختلف المدن المغربية قتل منهم نحو120 إرهابياً في مناطق متفرقة.
وأكد التقرير أن الأجهزة الأمنية بالمغرب تعيش حالة استنفار منذ أشهر لترصد المغادرين من المغرب باتجاه سورية "للانضمام إلى صفوف المجموعات المسلحة فيها وكذلك العائدون منها بعد أن قضوا أياماً أو أشهراً فيها.
وكان مصدران أمنيان أمريكيان كشفا السبت الماضي أن الولايات المتحدة تستكمل حالياً خطة لتصعيد الدعم الذي تقدمه للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية من خلال زيادة عمليات تدريب هذه المجموعات وإرسال شحنات من الأسلحة الأمريكية إليها وذلك في محاولة يائسة لإنقاذ هذه المجموعات التي باتت تعاني الأمرين جراء هزائمها المتواصلة أمام الجيش السوري في كافة المناطق السورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7198