نافذة على الصحافة

دراسة: "ريديمسفير" في وقت مبكر يمنع تلف الرئة المميت


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم

كشفت دراسة حديثة بأنّ العقار المضاد للفيروسات –ريديمسفير- منع أمراض الرئة لدى "قرود المكاك "المصابة بفيروس كورونا الجديد، وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


"ريديمسفير" هو أول دواء يظهر تحسناً ضدّ فيروس كورونا في التجارب البشرية، ويتم مراقبة تقدمه في الدراسات السريرية عن كثب بينما تبحث الدول عن علاج للمرض، الذي أصاب أكثر من 7 ملايين شخص وقتل أكثر من 400000.


في الدراسة، وبعد تعريض 12 قرد مكاك عمداً للفيروس التاجي، تمّ إعطاء نصفهم العلاج المبكر باستخدام "ريديمسفير". حيث بيّنت الدراسة أن قرود المكاك التي تلقت الدواء لم تظهر عليها علامات أمراض الجهاز التنفسي وقلّ عندها تلف الرئتين.


هذا واقترح مؤلفو الدراسة أنه يجب اعتبار "ريديمسفير" كعلاج في أقرب وقت ممكن لمنع التقدم إلى الالتهاب الرئوي في مرضى COVID-19.


تجارب الدواء على البشر مستمرة، وقد أظهرت البيانات المبكرة أن الدواء ساعد المرضى على التعافي بسرعة أكبر، كما أظهرت البيانات التي تم نشرها في وقت مبكر من أبحاث المعاهد الوطنية للصحة أن مرضى الفيروسات التاجية الذين عولجوا باستخدام "ريديمسفير" كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب المرض بنسبة 30٪.، كما كان لدى هؤلاء المرضى أيضاً أوقات تعافي أقصر.


وبعد ذلك وبوقتٍ وجيز، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقة طارئة على الدواء وتم توزيعه في جميع أنحاء الولايات المتحدة .


ويجادل الباحثون  دعم إعطاء المرضى "ريديمسفير" في أقرب وقت ممكن، بالنظر إلى ملف الأمان الخاص به حتى الآن.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71817