نافذة على الصحافة

"بلادنا خارج السيطرة".. استطلاع رأي يكشف مخاوف المحتجين الأمريكيين


الاعلام تايم - مواقع

 

كشف استطلاع للرأي أن4 من بين كل 5 مشاركين في احتجاجات أمريكا يشعرون أن "الأمور في بلادهم خارج السيطرة،" وذلك مع اقتراب وفيات كورونا من 110.000 ووصول البطالة إلى حد لم تصل إليه منذ الكساد الكبير واستمرار المظاهرات في الشوارع.


وبين الاستطلاع الذي أجرته إن بي سي نيوز/وول ستريت جورنال أن 15% من المشاركين يعتقدون أن الأمور في الولايات المتحدة تحت السيطرة وأن التطلعات الاقتصادية هي الأسوأ منذ بداية الفترة الأولى لولاية باراك أوباما، وهي الوقت الذي كانت فيه البلاد تتعافي من الكساد.


وفي الوقت الذي عرف فيه ترامب نفسه على أنه مرشح "النظام والقانون" للانتخابات القادمة، عبر 59% من الناخبين عن أن تصرفات الشرطة تقلقهم أكثر من تصرفات المتظاهرين. ومن ناحية أخرى، عبر 27% عن قلقهم من عنف المظاهرات وبين 13% أنهم قلقون من الأمرين.


وكشف الاستطلاع أن جو بايدن، الذي حصل على ترشيح الحزب الديمقراطي الأسبوع الماضي، تقدم على ترامب بنسبة 49% -42%، وتلك النتيجة هي نفس نتيجة الاستطلاع السابق الّي أجرته ن بي سي/وول ستريت جورنال في العشرين من نيسان.


وفي الوقت الذي بين 45% من المشاركين أن رأيهم سلبي جداً بترامب، كشف 26% أن رأيهم سلبي جداً ببايدن. وبلغت نسبة التقييم السلبي الإجمالي لبايدن 38% ، أما ترامب فقد بلغت نسبة تقييمه السلبي الإجمالي 52%.


وقال أغلبية المشاركين الذين يشكلون نسبة 55% إنهم يريدون رئيساً يتطلع إلى التسويات.


بالمقابل، كشف 35% من المشاركين عن تفضيلهم لرئيس يعدهم بتغييرات "أكبر وأكثر جرأة."


وقال 57% من المشاركين أنهم يريدون الحكومة أن تتجاوب بشكل أكبر مع التحديات التي تواجه البلاد بينما قال 38% منهم أنهم الحكومة تقوم بالكثير.


وقال 51% من المشاركين أنهم يفضلون أن يسيطر الديمقراطيون على الكونغرس.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71774