نافذة على الصحافة

سيناتور أمريكي يتهم بكين بمنعهم من صنع لقاح للفيروس


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم


نشر موقع روسيا اليوم ادعاءات لسيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي –ريك سكوت- بأنّ هناك دليلاً على أنّ بكين حاولت إحباط البحث الغربي عن لقاح لفيروس كورونا - ولكنّ من المستحيل أن ترى ذلك الدليل.


وخلال حديث مع مراسل الـ بي بي سي، أدلى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، بتصريحٍ لافت للنظر بأنّه على الولايات المتحدة والغرب طرح لقاح كوفيد-19، بغض النظر عما تنوي بكين القيام به".


" يجب أن ننجز هذا اللقاح. للأسف لدينا أدلة على أنّ الصين تحاول منعنا أو إبطاءنا".


هذا وذهب سكوت إلى حد الادعاء بأنّ الصينيين "لا يريدونهم.. أن يفعلوا ذلك أولاً" لأنّهم "قرروا أن يكونوا خصوماً للأمريكيين وللديمقراطية في جميع أنحاء العالم".


وخلال المقابلة، حاول مراسل الـ بي بي سي معرفة الأدلة الغامضة، فأجاب سكوت:"بالتأكيد"،"لدينا أدلة ... على ما يحاولون القيام به من تخريب أو إبطاء لقدرتنا على الحصول على هذا اللقاح".


يُذكر أنّه في أيار الماضي، تعاون سكوت مع أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين، وكشف النقاب عن خطة للحماية من "سرقة أو تخريب أبحاث لقاح كوفيد-19الأمريكية"، حيث أنّه من بين التدابير الأخرى، التدقيق من قبل وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالي في جميع حاملي تأشيرات الطلاب الصينيين الذين يساهمون في تطوير ترياق للفيروس.


وفي ذلك الشهر أيضاً، صرّح مشرّع فلوريدا أنّه يعتقد بأنّ الولايات المتحدة في "حرب باردة 2" مع الصين، واصفاً إياهم بـ "الخصم والعدو".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71764