العالم العربي

الغيث يصف قطر"بالمراهقة" و يحذرها من اللعب بالنار


صحف - الإعلام:
في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولون كويتيون عن انفراجٍ في العلاقات القطرية والخليجية، قال عضو مجلس الشورى السعودي، عيسى الغيث، إن قطر "مراهقة"و تلعب بالنار و تسعى إلى التحالف مع المعارضة في دول الخليج، بحسب موقع (أحرار الحجاز).
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح قال "أن هناك انفراجة وشيكة في العلاقات الخليجية ـ الخليجية، وذلك في إشارة إلى الوساطة الكويتية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة آخر، التي قد تنهي الأزمة التي استوجبت سحب السفراء من العاصمة القطرية الدوحة، وفق ماذكرت صحيفة ( القدس العربي).
من جهته قال الغيث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكداً عدم وجود أي انفراج في الخلافات الخليجية "قطر مراهقة.. تلعب بالنار، وتسعى للتحالف مع المعارضة في دول الخليج وعلاقاتها بالإخوان والقاعدة مكشوفة، وستدفع الثمن غالياً، وستحرق يديها كما أحرقت الوئام الخليجي على مدى 20عاماً منذ الانقلاب المشؤوم".
في إشارة الى انقلاب حمد بن خليفة آل ثاني(الأمير السابق لمشيخة قطروالد الأمير الحالي تميم) على أبيه، وعزله، واستلام الإمارة في عام 1995 .
وأضاف الغيث في تغريداته: "لا يعنيني قطر بقدر ما يعنيني عملاؤها بيننا والذين يحجون إلى الدوحة ويعتمرون في فنادقها لتنفيذ خططها ضد الدول والشعوب الخليجية بكل مكر وانتهازية وارتزاق"، معتبراً أن قرار سحب السفراء جاء متأخراً وغير كافٍ.
وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل استبعد أن تحل الأزمة السياسية بين الدول الخليجية الثلاث مع قطر طالما لم تعدل سياستها، مستبعداً أية وساطة دولية لحل الخلاف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7164