أحوال البلد

مجد الزاقوت..موهبة سورية إلى العالمية


الاعلام تايم - خاص

كانت سورية ومازالت ولادة بالمواهب الإبداعية في شتى المجالات، ودائما ما كانت تأخذ شريحة الأطفال القسط الأكبر من هذا الإبداع سواء في مجالات ( الفن – الرياضة – الأدب) ، وتنال الجوائز على الصعيد المحلي والعالمي، وترفع اسم سورية عاليا في المحافل الدولية.


ومن هذه المواهب ، الشاب السوري مجد عماد الزاقوت  من محافظة السويداء، الذي نال الجائزة البرونزية في مسابقة 27 لرسومات الأطفال التي تنظمها مؤسسة هيكاري بالتعاون مع المنظمة الوطنية اليابانية للتعاون الزراعين وذلك عن لوحة تحت عنوان "الحصاد" .


الاعلام تايم التقى الشاب مجد البالغ من العمر 15 عاماً للحديث عن هذه المشاركة .. وقال انه سعيد جداً بهذه الجائزة الدولية التي حصل عليها عن لوحة اسمها " الحصاد" وتتحدث عن التراث الزراعي السوري.


وقال مجد.. ان المسابقة أقيمت في اليابان، و تضمنت مشاركة 27 طفلاً ويافعاً سورياً ، ومشاركة ما لايقل عن 300 عمل دولي، وكانت المنافسة قوية جداً.


وأشار انه بدأ الرسم منذ أن كان في السادسة من عمره، وبدأ بتنمية هذه الموهبة من خلال المشاركة في الأنشطة الصفية والمدرسية، والمشاركة في المعارض التي تقيمها وزارتي الثقافة والتربية.


وأضاف.. أحب متابعة الرسم   واهدف ان اصل الى مستوى احترافي وأقيم معارض فردية ، واشجع كل الأطفال على تنمية مواهبهم ، مشيراً على انه يهتم كثيرا برسم "البورتريه".

 

وختم مجد كلامه.. بالتوجه بالشكر إلى عائلته التي احتضنت موهبته ووثقت بأهميتها ودعمته، رغم الظروف المحيطة ، كما شكر منظمة طلائع البعث التي ساهمت بشكل أساسي في تطوير موهبته ورعايتهها.

 

               

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=71631