نافذة عالمية

نجم "البلوز" الامريكي-تورونزو كانون: النظام يضع ركبته على أعناقنا


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم


صرّح  نجم  موسيقى البلوز الامريكي- تورونزو كانون – لموقع روسيا اليوم بأنّ السبب وراء خروج النّاس إلى الشوارع يكمن لشعورهم  بأنّ ما من أحد  يسمعهم وبأنّهم مهمشون من قبل الذين يديرون البلاد.


بينما تحتدم الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد على خلفية وفاة جورج فلويد على أيدي الشرطة. أصرّ عازف الجيتار ومؤلف الأغاني الشهير، على أن "النّاس لديهم ما يكفيهم، فهم يشعرون أنّه لا أحد يهتم بهم، ولا بما يصيبهم"، موضحاً بأنّ :"  مثيري الشغب يأتون من أحياء مكتئبة ، "إنّهم محرومون اقتصادياً" ، مما يعني ضمناً أن الاحتجاج هو "السبيل الوحيد لمهاجمة النظام".
" يبدو الأمر كما لو أنّكم تريدون إبقاءنا منخفضين ... بشكل أساسي ، النظام يضع ركبته على أعناقنا."


كما أكدّ كانون فهمه لغضب الشارع وأفاد: " أفهم "لماذا" لا يمكنهم السيطرة على أنفسهم بعد الآن. إنّهم يعرضون حياتهم للخطر وخطر التعرض لإطلاق النار أو الأذى".


ورداً على سؤال حول ما إذا كان يشعر أن المظاهرة قد تم اختطافها ، أشار إلى وجود "الكثير من الانتهازيين" الذين يريدون" إبعادهم عن المعنى الحقيقي لوحشية الشرطة".


مع تصاعد أعمال الشغب، وعد الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب برد فعل شديد ، محذرًا "الحكام الليبراليين ورؤساء البلديات" للسيطرة على الوضع أو مواجهة "القوة غير المحدودة" للجيش الأمريكي المنتشر لقمع الاضطرابات.


وبالنسبة إلى كانون، ترامب "يلّهب الوضع"، فبدلاً من دعوة الأمريكيين إلى الاتحاد، يبدو أنه يستخدم التكتيك المعاكس تماماً. فكما يبدو بأنه هو وإدارته يتمتعان بالانقسام بين الديمقراطيين والجمهوريين، ويجعلونه قضية سياسية في حين أنه يجب أن يكون مجرد قضية أمريكية.


يُذكر أنّ كانون يتحدث في أعقاب ما فعله  ضابط مينيابوليس الذي أبقى فلويد في حالة اختناق لعدة دقائق ، حيث  واجه الضابط تهمة القتل غير العمد وتمّ احتجازه. ومع ذلك، يرى كانون، بأنّ اتهام تشوفين وحده لم يكن كافياً حيث توقف ثلاثة ضباط في مكان الحادث و"دعوه يفعل ذلك"، موضّحاً أن المجتمع الأمريكي الأفريقي ليس ضد الشرطة بشكل افتراضي".


وختم النجم الشهير: "نحن -المجتمع الأسود - مجتمع الأقلية ، نقدر الشرطة وما يقومون به ونعلم أنّ عملهم صعب."، " إذا خالف أفراد الشرطة القانون ، فيجب أن يخضعوا للمعايير نفسها التي يخضع لها المواطنون العاديون".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=71619