نافذة عالمية

أمريكا... مقتل شخص في مظاهرات إنديانابوليس


الاعلام تايم - ترجمات

تحقق السلطات الأمريكية  في "حوادث إطلاق النار المتعددة،" بما فيها الحادث الذي أودى بحياة شخص في إنديانابوليس يوم السبت خلال مظاهرات بعد مقتل جورج فلويد في مينيابوليس.

 

وأكد راندال تايلور، رئيس قسم شرطة متروبوليان إنديانابوليس، حادثة إطلاق النار خلال مؤتمر صحفي متأخر، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل إضافية، ونفى لاحقاً في تغريدة تورط أي رجل شرطة في عملية أطلاق النار.


وأصبحث المظاهرات خطيرة لليوم الثاني على التوالي في إنديانابوليس مع تضرر المباني واستخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع وإضرام النار في شركة على الأقل.


وأدان المرشح الرئاسي الديمقراطي العنف في بيان وعبر عن دعمه لقضية المحتجين على مقتل فلويد، وقال في بيان:" لايجب أن تطغي المظاهرات على سبب التظاهر... يجب ألا تبعد الناس عن القضية العادلة التي يطرحها الاحتجاج."


وقال مسؤولو مينيابوليس أنهم نجحوا في وقف الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت أجزاء من المدينة لعدة أيام بعد مقتل فلويد. وقد استخدم رجال الشرطة وجنود الولاية والحرس الوطني في تفريق المظاهرات الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وذلك بعد بدء سريان حظر التجول الذي يبدأ في الساعة الثانية مساء. وجاء استعراض القوة بعد رفض الشرطة التعامل مع المحتجين منذ ثلاثة أيام.


كما جاء ذلك بعد أن استعانت الولاية بأربعة آلاف رجل من رجال الحرس الوطني، وبعد أن أعلنت أنها سوف تزيد العدد إلى 11.000.


وقال بول شنيل، مفوض الإصلاحات في مينيابوليس، سيستمر الرد القاسي الفترة اللازمة "لقمع الوضع."

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=71585