نافذة عالمية

متظاهرون أمريكيون ينددون بمقتل رجل من أصول أفريقية على يد الشرطة


الاعلام تايم - مواقع

 

وقعت احتجاجات في محيط البيت الأبيض ومدن أميركية عدة على خلفية مقتل أميركي من أصول أفريقية على يد الشرطة بعد استخدام العنف معه.

 

وأصدرت قوات الخدمة السرية في الولايات المتحدة قراراً بإغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات خارج البوابات حيث تم إغلاق قاعة المؤتمرات الصحفية ومكاتب الصحفيين فيما لم يسمح أيضا لأحد بالخروج منه.


وفي لويزفيل بولاية كنتاكي وقعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين بالتزامن مع مطالبة عدد من السكان بالعدالة لبريونا تايلور التي قتلت على يد الشرطة داخل شقتها في آذار الماضي.


وفي مدينة أتلانتا شارك نحو ألف شخص في احتجاج شهد أعمال عنف حيث اندلعت النيران في وسط المدينة قرب مقر شبكة “سي إن إن” الإخبارية كما رفض مئات المحتجين في مينيابوليس حظراً للتجول وتجمعوا في الشوارع حول مركز للشرطة أضرمت به النيران.


وفي سياق متصل أعلنت ولاية جورجيا حالة الطوارئ بسبب تصاعد الاحتجاجات في الوقت الذي حذرت فيه الشرطة في لوس أنجلوس المتظاهرين من مغبة البقاء في مناطق التجمع غير المرخصة لأن ذلك سيعرضهم للاعتقال.

 

في سياق متصل أعلنت شبكة "سي ان ان" أن الشرطة الأمريكية اعتقلت مراسلها على الهواء مباشرة خلال تغطيته الاحتجاجات في منيابوليس التي اندلعت عقب قتل الشرطة لرجل من أصول افريقية.


ووقعت الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد في الأيام القليلة الماضية، بعد وفاة جورج فلويد، 46 عامًا، على أيدى الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا بوسط غرب الولايات المتحدة، حيث انتشر مقطع فيديو يظهر ضابط شرطة أبيض بمدينة مينيابوليس وهو يضغط بركبته على عنق جورج فلويد أثناء اعتقاله، مما تسبب في وفاته بعد فترة وجيزة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=71550