نافذة عالمية

البابا فرنسيس.. اغتيال الأب فرانس آلمني ويجب إسكات صوت السلاح في سورية


عبر بابا الفاتيكان البابا فرنسيس اليوم عن ألمه العميق لاغتيال الأب اليسوعي فرانس فاندر لوخت أول أمس على يد مجموعة إرهابية مسلحة في حمص، داعياً إلى "إسكات صوت السلاح ووقف الحرب والدمار في سورية".
ونقلت "ا ف ب" عن البابا فرنسيس قوله في كلمة أمام عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تجمعوا في ساحة القديس: إن الأب اليسوعي الهولندي البالغ من العمر 75 عاما والذي قتل يوم الاثنين الماضي في المدينة القديمة في حمص "كان محبوبا ويحظى بتقدير المسيحيين والمسلمين" منددا "بقتله الفظيع".
وأضاف البابا فرنسيس: إن اغتيال الأب فاندر لوخت "أصابني بألم عميق وجعلني أفكر بعدد كبير من الأشخاص الذين يعانون ويموتون في هذا البلد الشهيد سورية العزيزة التي تشهد منذ فترة طويلة نزاعا داميا لا يزال يزرع الموت والدمار".
وتابع البابا "أفكر أيضا بالعديد من الأشخاص الذين خطفوا مسيحيين ومسلمين سوريين ومن دول أخرى بينهم أساقفة وكهنة".
ووجه البابا نداء ملحا من أجل "إسكات صوت السلاح ووقف العنف والحرب والدمار واحترام القانون الإنساني وأن يتمكن الأشخاص الذين هم بحاجة إلى مساعدة انسانية من تلقي العلاج وأن نصل إلى السلام المرغوب عبر الحوار والمصالحة".
وكانت مجموعة إرهابية مسلحة أقدمت أول أمس على اغتيال الأب فرانس فاندر لوخت بإطلاق النار عليه في دير الآباء اليسوعيين بحى بستان الديوان بمدينة حمص القديمة ما أدى إلى استشهاده على الفور.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7143