نافذة على الصحافة

"مراهقون سوريون" ضمن من يجندهم نظام أنقرة الى ليبيا.. "المونيتور" يكشف


الاعلام تايم - مواقع

 

أفاد موقع موقع "المونيتور" Al-Monitor الأميركي أن النظام التركي يجند مراهقين سوريين(إرهابيين) ويرسلهم إلى ليبيا، ضمن مجموعات المرتزقة التي يدعم من نظام أنقرة ميليشيات حكومة الوفاق.


وفي تقرير له كشف الموقع نقلاً عن مصادر خاصة، أن المراهقين جزء من مجموعات المرتزقة المدعومة من النظام التركي، موضحاً أنه يتم إصدار وثائق هوية مزورة لهؤلاء الأطفال بمعلومات كاذبة عن تاريخ ومكان ميلادهم.


وأضاف الموقع نقلاً ما أسماهم "شهود عيّان" أن مجموعات الإرهابيين في المناطق التي تدعمهم قوات الاحتلال التركي تجّند أطفالا، أعمارهم ما بين 15 و16 عاما، مقابل 3 آلاف دولار، ومن ثم يتم تدريبهم على حمل واستخدام السلاح في معسكرات تدريب مخصصة للمراهقين.


ونقل الموقع الأميركي عن إرهابيين سوريين في ليبيا أن مجموعته وحدها تضم 5 أطفال على الأقل.


مواقع الكترونية تتابع الوضع عن كثب قالت في وقت سابق الأسبوع الماضي إن عملية نقل الارهابيين من الأراضي السورية إلى داخل الأراضي الليبية، تحوّلت في الفترة الأخيرة "من ترغيب إلى ترهيب"، وباتت تتم تحت ضغط تركي كبير على قيادات التنظيمات الإرهابية لإرسال مقاتلين منهم نحو ليبيا، وفي الوقت الحالي لم تعد للتنظيمات رغبة بإرسال مقاتلين للقتال في ليبيا، لعدم إيفاء تركيا بالمغريات التي ادعت تقديمها في البداية، وتحول الأمر إلى ضغوطات كبيرة وتهديدات من قبل استخبارات النظام التركي لقيادات التنظيمات بشأن إرسال مقاتلين وإلا ستكون النتيجة فتح ملفات تتعلق بفضائح للقادة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71126