أحوال البلد

قريباً وبعد موافقة المحافظ.. تعرفة جديدة لسيارات "التكسي" في دمشق


الاعلام تايم - الوطن

 

نقلت صحيفة الوطن عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في دمشق، مازن دباس أن المكتب التنفيذي في محافظة دمشق أقر تعديل على عدادات التكاسي العاملة في دمشق لتصبح الدراسة نافذة بعد التدقيق وموافقة المحافظ.

 

وأشار دباس أن القرار جاء بعد دراسة مفصلة عبر لجنة ضمت المرور وهندسة المرور واتحاد الحرفيين واتحاد العمال والتموين.. الخ، مشيرا إلى مراعاة السائق والمواطن على حد سواء.

 

وأضاف أن الدراسة كان مفترض إنجازها سابقا بعد قرار رفع تعرفة البنزين المدعوم، لكن نتيجة ظروف وتداعيات كورونا تم التريث في الموضوع ليصار إلى متابعة الموضوع من اللجنة المشكلة حتى دراسة الأمر من جميع جوانبه ومراعة مستلزمات عمل التكسي واستهلاك ومصاريف السيارة.


وأكد دباس أن الأمر بحاجة إلى التدقيق بشكل مفصل وموافقة محافظ دمشق ليصبح القرار نافذا، مؤكدا بدء التطبيق بشكل فعلي خلال الأيام القادمة وبشكل تدريجي عبر وضع لصاقات تتضمن شرائح للعداد والتعرفة المخصصة والتي لن يكون مبالغا فيها وتراعي الطرفين.


ونوه عضو المكتب التتفذي ببدء التطبيق في غضون شهر، علما أنه تم تطبيق نسبة زيادة مقبولة حسب القوانين.


ولفت دباس إلى وجود ٢٤ ألف عداد في دمشق علما أن التطبيق الكامل بحاجة إلى فترة تعديل لا تقل عن ٨ أشهر، لذا سيتم وضع لصاقات تتضمن شرائح محددة قريبا للعمل بموجبها.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=71083